26 أبريل 2024 14:23 17 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
العقود الآجلة لفول الصويا تتباين عند تسوية بورصة شيكاغوالقومي للأجور: قرار رفع الحد الأدنى لـ 6 آلاف جنيه بالقطاع الخاص «إلزامي»شعبة الأجهزة الكهربائية تتوقع انخفاضًا جديدًا فى الأسعار الأسبوع المقبلالعقود الآجلة للذرة ترتفع بشكل طفيف بختام تعاملات السوق الأمريكيقطاع الأعمال: إقامة مجمع صناعي للاستفادة من منتجات ”المحلول المر” بالعريشأسعار القمح العالمية ترتفع بالقرب من أعلى مستوى لها خلال 3 أشهررئيس هيئة التعمير: 200 ألف فدان أراضى بسيناء تصدر منتجاتها للأسواق العالمية«أبو ظبي» توقع اتفاقية لتجميع الطائرات الشراعية الكهربائية بمجمع صناعة المركبات الذكيةبورصة الأرجنتين تعتزم تخفيض توقعاتها لإنتاج فول الصويا البرازيلينائب وزير السياحة تشارك بمؤتمر ”الابتكار بصناعة السياحة فى ظل التغيرات المعاصرة”وزارة التموين: منح علاوة 300 جنيه لمزارعى البنجر عن شهرى مارس وأبريلخبير اقتصادى: الدولة أنفقت 750 مليار جنيه على تنمية سيناء
طاقة ومعادن

أسعار الذهب العالمية تهبط بـ26 دولارًا في ختام الأسبوع

أسعار الذهب العالمية
أسعار الذهب العالمية

عمقت أسعار الذهب العالمية من خسائرها بختام تعاملات آخر جلسات الأسبوع، لتهبط بـ26 دولارًا عند تسوية اليوم الجمعة، في ضوء ارتفاع الدولار الأمريكي بعد ظهور بيانات التوظيف القوية.

وأظهرت بيانات مكتب إحصاءات العمل، أن الاقتصاد الأمريكي أضاف 339 ألف وظيفة غير زراعية خلال مايو، وهو ما يتفوق على التوقعات التي أشارت إلى إضافة 190 ألف وظيفة خلال الشهر.

كما ارتفعت البطالة في الولايات المتحدة بوتيرة أدنى من التوقعات، حيث سجلت في أبريل الماضي 3.4%، مقارنة بالتوقعات البالغة 3.5%، وهو ما دعم قوة الاقتصاد الأمريكي في مواجهة الركود المحتمل.

وتوقع بنك جي بي مورجان، استمرار البنك الفيدرالي في رفع الفائدة حتى مستويات 5.5%، ليتوقف بعد ذلك مؤقتًا لتقييم جهوده في مكافحة التضخم.

مؤشر الدولار

ودفعت بيانات الوظائف القوية بجانب التوقعات باستمرار رفع الفائدة، مؤشر الدولار الأمريكي إلى الارتفاع بنسبة 0.43% عند ختام تعاملات الأسبوع، ليسجل 104 نقاط.

في هذا الجانب، نمت عوائد السندات الأمريكية أجل 10 أعوام بـ2.86%، لتصل إلى 3.69%.

أسعار الذهب العالمية

سعر الذهب اليوم

انخفضت أسعار الذهب في التعاملات الفورية بنسبة 1.35%، أي ما يعادل 26.74 دولارًا للأونصة، لتسجل 1950.9 دولارًا بختام تعاملات جلسة الجمعة، في حين ارتفعت على أساس أسبوعي بـ0.21%.

كما سجل سعر الأونصة في العقود الآجلة تسليم يوليو المقبل نحو 1.4%، لتصل إلى 1950.4 دولارًا للأونصة.

سعر الفضة اليوم

في هذا الجانب، سجلت الفضة 23.63 دولارًا للأونصة، على انخفاض يومي بنسبة 1.02% وارتفاع أسبوعي بـ1.39%.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار الذهب العالمية سعر الذهب اليوم سعر أوقية الذهب التعاملات الأسبوعية بورصة السلع البنك الفيدرالي أسعار الفيدرالي سقف الديون بيانات التوظيف
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات