22 مايو 2024 03:13 14 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
بورصة وشركات

البورصة توافق على قيد أسهم طاقة عربية برأسمال 676 مليون جنيه

البورصة المصرية - أرشيفية
البورصة المصرية - أرشيفية

وافقت لجنة القيد بالبورصة المصرية، اليوم الأحد، على قيد أسهم مجموعة "طاقة عربية"، العاملة في مجال توزيع الطاقة والخدمات المتكاملة في مصر، برأسمال مصدر قدره حوالي 676 مليون جنيه مصري ـ وفقا لبيان خاص للبورصة المصرية.

وأشارت الشركة وفقا للبيان، إلى أنه سيتم إدراج إجمالي 1.352 مليار سهم بقيمة اسمية 0.50 جنيه مصري لكل سهم في الأوراق المالية المدرجة في مصر، وتضاف أسهم الشركة إلى قاعدة بيانات البورصة اعتبارا من اليوم تحت رمز المؤشر "طاقة"، وسيتم تخصيصها لقطاع المرافق.

وقال رئيس مجلس إدارة الشركة، المهندس خالد أبوبكر، إن القرار يأتي تتويج لجهود أكثر من 9 سنوات من الاستقرار والإنجازات والإصلاحات في قطاع الطاقة المصري، إضافة إلى 25 عامًا من الخبرة والنجاح.

وأضاف، أن هناك حرصًا على توسيع نطاق الاستثمارات والخدمات ومحفظة مشاريعنا في مصر والمنطقة، ما يتطلب إيجاد مصادر للتمويل وزيادة رأس مال المجموعة خلال الفترة المقبلة، وهو ما يوفره طرح الأسهم في البورصة.

اقرأ أيضاً

وتعتبر الشركة إحدى الشركات العاملة في مجال الطاقة، وتوصيل الغاز الطبيعي، والكهرباء، ومشروعات الطاقة المتجددة، ومنتجات بترولية ومعالجة المياه في 50 مدينة مصرية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
لجنة القيد بالبورصة المصرية قيد أسهم بالبورصة شركات طاقة عربية المهندس خالد أبوبكر
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات