19 مايو 2024 02:35 10 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

«Strategie Grains» ترفع تقديرات إنتاج بذور اللفت بالكتلة الأوروبية

بذور اللفت
بذور اللفت

رفعت شركة "Strategie Grains" الاستشارية للمحاصيل، توقعاتها لمحصول بذور اللفت في الاتحاد الأوروبي لهذا العام للشهر الثاني على التوالي، بسبب ظروف النمو المواتية، مما يعزز توقعاتها بإمدادات كبيرة وضعف في الأسعار في الموسم المقبل.

وزادت الشركة الفرنسية توقعاتها لإنتاج 2023 من بذور اللفت، المحصول الرئيسي للبذور الزيتية في الاتحاد الأوروبي، إلى 20.4 مليون طن، من 20 مليونًا كانت متوقعة قبل شهر، وفقًا لما ذكرته رويترز.

وأوضحت الشركة الاستشارية، أن الإنتاج المتوقع هذا العام في ألمانيا وبولندا وفرنسا ورومانيا تم تعديله بالزيادة بسبب ظروف الربيع المفيدة، حيث من المرجح أن تواجه أسعار بذور اللفت، والتي هبطت بشدة في العام الماضي بعد مستويات قياسية مرتفعة في بداية الغزو الروسي لأوكرانيا، مزيدًا من الضغوط مع حصاد محصول هذا الصيف.

بذور عباد الشمس

وعززت "Strategie Grains"، توقعاتها لمحصول بذور عباد الشمس في الاتحاد الأوروبي لهذا العام بنحو 100 ألف طن، لتصل إلى مستوى قياسي بلغ 11.3 مليونًا، حيث عوضت التوقعات الجيدة في رومانيا والمجر، مشاكل الجفاف في إسبانيا، وتأخر الزراعة في فرنسا بسبب الطقس البارد الرطب.

كما خفضت "Strategie"، إنتاج فول الصويا المتوقع في الكتلة الأوروبية هذا العام بنحو 200 ألف طن إلى 3 ملايين طن، مما يعكس الاضطراب في إيطاليا بسبب الأمطار الغزيرة التي تواجه البلاد.

أسواق للمعلومات مصر 2030
بذور اللفت البذور الزيتية زيت عباد الشمس فول الصويا سعر زيت الطعام الغزو الروسي أسعار زيت عباد الشمس سعر فول الصويا
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات