23 يوليو 2024 17:29 16 محرّم 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار الموانئ والشحن

رئيس الوزراء يلتقي وفد شركة DHL العالمية لاستعراض خطط توسعها

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

التقى الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، اليوم الإثنين، جون بيرسين الرئيس التنفيذي لشركة "DHL" إكسبريس العالمية، لاستعراض خطط الشركة المستقبلية وفرص الاستثمار الجديدة في السوق المصرية.

جاء ذلك بحضور المهندس أحمد سمير وزير التجارة والصناعة، ونور الدين سليمان، الرئيس التنفيذي لشركة "DHL" إكسبريس بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، حيث

وأشاد رئيس الوزراء، بنشاط وأداء الشركة منذ بدأ عملياتها في السوق المصرية بقطاع الشحن واللوجستيات عام ١٩٨٠، متطلعًا لرؤية المزيد من توسعات "DHL" إكسبريس في مصر خلال المرحلة المقبلة.

من جهته، قال الرئيس التنفيذي للشركة، إن أدائها الجيد في بلد ما يعكس أيضًا الأداء الجيد للدولة التي تعمل بها على صعيد التجارة والصادرات، مشيدًا بالتطور الذي شهدته مصر خلال الأعوام الأخيرة.

وذكر "بيرسين"، أن هدف الزيارة هو بحث زيادة حجم استثمارات الشركة في السوق المصرية، والذي يقدر في الوقت الراهن بأكثر من مليار جنيه مصري، في ضوء سعي الشركة لتحويل مصر إلى المركز الرئيسي في أفريقيا.

وأعلن عن اختيار القاهرة للمرة الثانية لعقد الاحتفال السنوي لموظفيها في منطقة الشرق الأوسط، بحضور 200 موظف من منطقة الشرق الأوسط، متابعًا: "في يوليو سيكون لدينا 250 موظفًا من 49 دولة أفريقية، فالقاهرة هي وجهة مفضلة لنا، لا سيما وأنها تعتبر بوابة التجارة للسوق الأفريقية".

من جانبه، شرح وزير الصناعة، الفرص المتاحة أمام شركات الشحن والنقل الجوي لنقل الصادرات من الأغذية والفواكه والخضروات، لافتًا إلى إمكانية التعاون مع شركة "DHL" في نقل هذه الصادرات، لا سيما شحنات الخضروات والفواكه الطازجة إلى أوروبا.

أسواق للمعلومات مصر 2030
رئيس الوزراء وزير الصناعة التصدير الصادرات التجارة DHL الشحن مصر أفريقيا
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات