20 أبريل 2024 05:37 11 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

تفاصيل مشاركة «روساتوم» في مؤتمر نيفسكي البيئي الدولي العاشر

مؤتمر نيفسكي البيئي الدولي العاشر
مؤتمر نيفسكي البيئي الدولي العاشر

أعلنت شركة روساتوم الحكومية ومؤسساتها، عن مشاركتها في مؤتمر نيفسكي البيئي الدولي العاشر، في مدينة سان بطرسبرج.

تفاصيل مشاركة «روساتوم» في مؤتمر نيفسكي البيئي الدولي العاشر

في اليوم الثاني من مؤتمر نيفسكي البيئي الدولي العاشر، عُقدت جلسة عامة بمشاركة رئيس المجلس الفيدرالي للجمعية الفيدرالية الروسية السيدة فالنتينا ماتفيينكو ونائب رئيس وزراء روسيا الاتحادية السيدة فيكتوريا أبرامتشينكو.

حماية كوكب الأرض للأجيال القادمة والعيش في بيئة صحية

وفي هذا الصدد تحدثت فالنتينا ماتفيينكو رئيس المجلس الفيدرالي الروسي قائلة:"العيش في بيئة صحية هو حق لكل بلد وكل شعب وليس امتيازًا لدول عن غيره، وهنا لابد من التشديد على حقيقة أن مسألة الاهتمام ورعاية الطبيعة بالنسبة لروسيا تعتبر أحد المجالات ذات الأولوية لسياسة الدولة. في إشارة إلى أن الهدف هو الحفاظ على العالم المحيط بنا وحماية كوكب الأرض للأجيال القادمة".

ويعقد مؤتمر نيفسكي البيئي الدولي العاشر منذ عام 2008 في سان بطرسبرغ بهدف تعزيز هيكلة نظام دولي للسلامة البيئية، ويتم تنظيم مؤتمر نيفسكي البيئي الدولي العاشر من قبل حكومة روسيا الاتحادية والمجلس الفيدرالي الروسي والجمعية البرلمانية الدولية للدول الأعضاء في رابطة الدول المستقلة ووزارة الموارد الطبيعية والبيئة الروسية، علماً أن الجهة المشغلة لإعداد وعقد الفعالية هي مؤسسة "كونغرس". وقد أقيم المؤتمر هذا العام تحت شعار "البيئة حق وليست امتيازاً".

مشاركة 900 مندوباً ممثلين عن أكثر من 40 دولة بالمؤتمر

اقرأ أيضاً

وقد حضر هذا الحدث بشكل مباشر 900 مندوباً وتم تأكيد المشاركة من قبل ممثلين عن أكثر من 40 دولة. وقد تضمن برنامج الأعمال الخاص بهذه الفعالية 12 مائدة مستديرة وحلقتي نقاش وجلسة عامة ختامية، بالإضافة إلى عرض تعريفي للمشاريع البيئية الفيدرالية والإقليمية وعدد من الفعاليات والأنشطة البيئية البارزة، بما في ذلك في الأقاليم.

علمًا أن مؤسسة روساتوم الحكومية، تنتج الكهرباء باستخدام توليد منخفض الكربون تقوم باستمرار بتنفيذ الخطوات المطلوبة للانتقال إلى الاقتصاد الأخضر. وبالتالي يعد الحد من التأثير السلبي على الطبيعة والحفاظ على الموارد البيولوجية وتجديدها من المهام ذات الأولوية بالنسبة للصناعة النووية الروسية في مجال حماية البيئة، وهنا لابد من الاشارة إلى حقيقة أن الخبراء في المجال النووي يولون اهتمامًا كبيرًا لتحديث المعدات التي تضمن توليد طاقة صديقة للبيئة، ويتم تخصيص مئات الملايين من عملة الروبل سنويًا لاتخاذ التدابير من أجل حماية البيئة.

وتمارس شركة روساتوم الحكومية الأنشطة المتعلقة بالعديد من المجالات ذات الأهمية الاستراتيجية للبلاد، بما في ذلك البيئة. وهناك قسم مستقل معني بالمسائل البيئية في روساتوم يقوم بحل أهم قضايا الدولة ضمن المشروع الوطني "البيئة". حالياً يجري العمل على أربعة مشاريع فيدرالية في وقت واحد وهي: "البنية التحتية لمعالجة نفايات التي تشكل خطراً من الدرجة الأولى والثانية"، و"البلد النظيف"، و"الحفاظ على بحيرة بايكال" و"الهواء النظيف".

وفي السياق ذاته، تولي حكومة روسيا الاتحادية والسلطات الإقليمية بالشراكة مع الشركات الروسية الكبرى، اهتمامًا كبيرًا لتحسين جودة حياة سكان البلاد. ويشمل هذا النشاط تسريع تنفيذ المشاريع الوطنية والتحسين الشامل للظروف المعيشية للمواطنين ومستوى الحصول على الخدمات الطبية وتطوير البنية التحتية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
روساتوم مؤتمر نيفسكي البيئي الدولي العاشر الطاقة النووية محطة الضبعة رئيس المجلس الفيدرالي الروسي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات