17 مايو 2024 05:42 9 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
سوق الدواء

وزير الصحة ووفد روسي يبحثان الشراكة في مجال الصناعات الطبية| التفاصيل

لقاء وزير الصحة بالوفد الروسي
لقاء وزير الصحة بالوفد الروسي

استقبل الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، اليوم الأربعاء، وفدًا روسيًا برئاسة يفجيني دريدز نائب مدير قسم العلاقات الخارجية والدولية بالحكومة الروسية، ومشاركة أليكسي تيفانيان الممثل التجاري للاتحاد الروسي بمصر، وعددًا من ممثلي شركات الصناعات الطبية بروسيا.

وجاء ذلك على هامش فعاليات المعرض والمؤتمر الطبي الإفريقي بنسخته الثانية، والذي انطلق أمس الثلاثاء، في حضور الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وبحث الاجتماع، التعاون في مجال توطين الصناعات الدوائية واللقاحات والأمصال، وكذا وضع خطة للتنسيق بين الجانبين بملف تصنيع الأجهزة والمستلزمات الطبية، ونقل تلك التكنولوجية المتطورة التي يتمتع بها الجانب الروسي إلى مصر

وأكد وزير الصحة، حرص الدولة على بدء التعاون في إنشاء مصنع (مصري – روسي) متخصص في الصناعات الطبية، ويضم أفضل الخبراء بهذا المجال من البلدين، مشيرًا إلى أنه سيكون بمثابة خطوة حقيقية لجذب الاستثمارات الصحية بمصر.

ولفت وزير الصحة، إلى أن الدولة المصرية تتبنى حزمة من الحوافز لتشجيع الاستثمار، موجهًا بسرعة تشكيل لجنة فنية مشتركة تضم المعنيين من الجانبين، بهدف التنسيق وسرعة اتخاذ القرارات تجاه خطط العمل المشتركة.

وأعرب "عبد الغفار"، عن اهتمامه بزيارة الجناح الروسي بمعرض "صحة أفريقيا" للتعرف على أحدث الأجهزة والمستحضرات الطبية، موضحًا ـن روسيا تتميز بمهاراتها الكبيرة بمجال صناعة الأطراف الصناعية، وتم الاتفاق على تعزيز التعاون بهذا الملف.

كما تطرق اللقاء، إلى مناقشة تسجيل الدواء المصري بالسوق الروسي، بما يساهم في الترويج للصناعات الدوائية المصرية.

من جهته، قال المسئول الروسي، إن مصر تمتلك كفاءات ومهارات ذات جودة، فضلًا عن خبراتها بمجال الصناعات الطبية، مؤكدًا على أن هذا التعاون سيكون له مردودًا مثمرًا.

أسواق للمعلومات مصر 2030
وزير الصحة مصر روسيا صحة أفريقيا الصناعات الطبية اللقاحات الأدوية الصناعات الدوائية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات