29 أبريل 2024 06:16 20 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار محلية

استعدادًا لعيد الأضحي..

التموين: التعاقد على 6 آلاف طن لحوم مجمدة من البرازيل والهند

اللحوم
اللحوم

أكد علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، أن الوزارة تعمل على توسيع وتنويع مصادر استيراد اللحوم سواء كانت حية أو مجمدة.

وأشار في بيان صُدر اليوم الخميس، إلى أنه تم توقيع عقود مع دول أفريقية بالإضافة إلى دولة الهند لاستيراد هذه اللحوم كالسودان وجيبوتي وتنزانيا وأوغندا ، مضيفًا أن تنوع المناشيء سيسهم في توفير الكميات المطلوبة لتلبية احتياجات المواطن بأسعار أقل من أسعار السوق.

وكشف الوزير، عن وصول كميات كبيرة من الرؤوس المتعاقدين إلى مسلخ ومحجر شركة تنمية جنوب الوادى بتوشكي ومسلخ ومحجر سفاجا بالغردقة ومسلخ أبو سمبل بأسوان.

وأشار المصيلحي، إلى أنه يجري العمل على التعاقد من خلال هيئة السلع التموينية لتوفير 5000 طن من اللحوم البرازيلية المجمدة، والمتوقع طرحها بأسعار تنافسية تساهم في خفض واستقرار أسعار اللحوم المجمدة، بالإضافة إلى اتخاذ إجراءات التعاقد على 1000 طن من اللحوم الهندية المجمدة والمتوقع وصولها هذا الشهر.

وبحسب تقرير ورُد لوزير التموين والتجارة الداخلية من اللواء أحمد حسنين الرئيس التنفيذي للشركة القابضة للصناعات الغذائية، كشف عن توفير ما يقرب من 2600 رأس ماشية في قرى حي بالمحجر والمسلخ بشركة جنوب الوادي للتنمية بتوشكى، بالإضافة إلى أن هناك 5000 رأس بقرى تم الحجر عليها وضبطها في دولة السودان، استعدادًا للشحن إلى مصر،وتسير إجراءات الشحن بشكل طبيعي الآن.

في إطار سياسة وزارة التموين والتجارة الداخلية المتبعة في تنويع مصادر الواردات في ظل الظروف الحالية، حصلت الشركة القابضة للصناعات الغذائية بالتعاون والتنسيق مع الشركة المصرية السودانية على الموافقات الاستيرادية اللازمة الموافقات وفتح خطابات الاعتماد للاستيراد من دولة جيبوتي لحوالي 10 آلاف رأس بقري، واستقبل ميناء سفاجا البحري سفينة محملة بـ 2500 رأس ماشية قادمة من جيبوتي ، لتصل الكميات التي تم استلامها حتي الآن 5 آلاف رأس من إجمالي الشحنات المتعاقد عليها، وذلك في إطار خطة الوزارة لاستعدادات عيد الأضحي المبارك.

كما أشار التقرير إلى وصول 5000 رأس غنم من تنزانيا عبر الشركة المصرية السودانية، ومن المتوقع وصولها في الفترة الحالية والذبح بمجزر الأدبية بالسويس، بالإضافة إلى كمية 5000 ذبيحة من لحم الضأن المبردة من أوغندا، والتي من المقرر أن تصل هذا الشهر.

4 آلاف ‏طن دواجن مجمدة

وأكد اللواء أحمد حسنين الرئيس التنفيذي للشركة القابضة للصناعات ‏الغذائية على توافر 4000 طن كأرصدة من الدواجن المجمدة المستوردة تكفي لتغطية الاحتياجات، بالإضافة إلي التعاقد علي ‏استيراد اوراك/ صدور دواجن مجمدة بإجمالي كمية 600 طن، وسيتم طرحها للمستهلك بأسعار مناسبة، مؤكدًا أن الشركة تزيد الضخ اليومي للحوم الطازجة والمجمدة وطرحها في المجمعات الاستهلاكية ومنافذ مشروع جمعيتي ومشروع السيارات المتنقلة والشوادر المختلفة بالمحافظات مع قرب حلول عيد الأضحي المبارك لتلبية احتياجات المواطنين منها.‏

‏وأكد المتحدث الرسمي للوزارة معاون الوزير أن تلك اللحوم يتم الكشف ‏البيطري عليها من دول المنشأ، والكشف الطبي عليها أيضًا بعد دخولها ‏الأراضي المصرية قبل ذبحها، موضحًا أن اللحوم الحية تذبح بالمجازر ‏المصرية ويتم الكشف الطبي عليها قبل طرحها بالمجمعات الاستهلاكية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
وزارة التموين اللحوم استيراد اللحوم عيد الأضحي أسعار اللحوم اللحوم الحية اللحوم المجمدة استيراد لحوم من البرازيل
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات