18 مايو 2024 17:19 10 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

مسئول روسي: صادرات البلاد الزراعية ستنمو 10% خلال 2023

الحبوب
الحبوب

ذكرت وكالة الإعلام الروسية الرسمية، توقعات نمو صادرات البلاد الزراعية بنحو 10% على أقل تقدير خلال العام الجاري 2023، على الرغم من إحجام الدول الغربية عن شراء الإمدادات من موسكو، وفقًا لوكالة "Interfax".

وأفادت الوكالة نقلًا عن تصريحات نائبة رئيس الوزراء فيكتوريا أبرامشينكو، أن صادرات روسيا الزراعية زادت خلال الفترة الأخيرة سواء من الناحية الكمية أو المادية، كما زاد حجم التبادلات بالروبل.

ووصفت أبرامشينكو، الدول الغربية التي أوصدت أبوابها في وجه الصادرات الزراعية الروسية كصورة من صور العقوبات إزاء حربها مع أوكرانيا، بأنها "دول غير صديقة".

وتابعت نائبة رئيس الوزراء، أن الصادرات الزراعية الروسية تجاوزت خلال عام 2022، قيمة 41.5 مليار دولار وكانت أعلى بنسبة 12% عن العام السابق، وعندما سُئلت عما إذا كان النمو بأكثر من 10% ممكن هذا العام أجابت بـ "نعم".

كما تُعد روسيا وأوكرانيا من أكبر المنتجين الزراعيين في العالم، وهما مساهمان رئيسيان في أسواق القمح والشعير والذرة وبذور وزيت اللفت وبذور وزيت عباد الشمس، فيما تهيمن موسكو أيضًا على سوق الأسمدة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الصادرات الزراعية صادرات الحبوب القمح الذرة فول الصويا زيت عباد الشمس زيت بذور اللفت أسعار الزيوت أسعار الحبوب أسعار القمح والذرة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات