19 مايو 2024 13:13 11 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

وزير البترول: المناخ الاستثماري بمصر يحفز الشركات العالمية على توسيع عملياتها

لقاء وزير البترول والشركة السعودية
لقاء وزير البترول والشركة السعودية

استقبل المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، وفدًا من شركة ارسيلور ميتال الجبيل السعودية، برئاسة جابرييل مونتي الرئيس التنفيذي للشركة.

وتعد الشركة السعودية، من الشركات الرائدة إقليميًا في مجال تصنيع خطوط أنابيب البترول والغاز.

وبحث اللقاء، دعم سبل التعاون بين الجانبين خاصة في مجال توريد المهمات في ظل رغبة قوية من الشركة للتوسع في أعمالها في مصر.

وأكد وزير البترول، على أن المناخ الاستثماري الجاذب الذي تتمتع به مصر حاليًا يحفز مختلف الشركات العالمية على التوسع في عملياتها في مصر، لافتًا إلى أن منظومة التكامل والترابط التي نجح قطاع البترول المصري في إرسائها في صناعة البترول والغاز في المنطقة توفر تنوعًا في الإمكانات والخبرات ما يسهم في سهولة أداء الشركات لعملياتها في المنطقة.

واستعرض وفد الشركة السعودية، برنامجًا طموحًا لزيادة القيمة المضافة من عمليات الشركة في مصر من خلال تحقيق أقصى استفادة من القرب الجغرافي بين الدولتين، وتوفير خطوط أنابيب لنقل المقطرات والمصنعة من الصلب وفقًا لمواصفات المعهد الأمريكي للبترول، فضلًا عن توفير خدمات ما بعد البيع من قبل الشركة.

وأشار الوفد، إلى أن الشركة نجحت في الفوز في المناقصة الأخيرة لشركة بتروبل، وتعمل حاليًا في توريد خطوط الأنابيب مع عدة شركات تابعة لقطاع البترول، حيث وردت حوالي 47 ألف طن من خطوط الأنابيب منذ عام 2018.

799bad5a3b51.jpg
d0096ec6c835.jpg
أسواق للمعلومات مصر 2030
وزير البترول النفط الثروة المعدينة مصر استثمار تصنيع خطوط أنابيب البترول شركة ارسيلور ميتال الجبيل السعودية السعودية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات