20 مايو 2024 20:53 12 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

رويترز: واردات الهند من زيت النخيل تقفز 46% خلال يونيو الجاري

زيت النخيل
زيت النخيل

أفادت مصادر تجارية، اليوم الخميس، أنه من المتوقع أن تقفز واردات الهند من زيت النخيل خلال يونيو الجاري بنسبة 46% على أساس شهري، لتصل إلى أعلى مستوياتها في 3 أشهر، حيث يستغل المشترون تراجع أسعار الزيت إلى أدنى مستوياتها في 28 شهرًا.

وتابعت المصادر، بحسب رويترز، أنه من شأن انتعاش شراء زيت النخيل من قبل أكبر مستورد للزيوت النباتية في العالم، أن يدعم أسعار العقود الآجلة للزيت الماليزي، كما سيساعد كبار المنتجين إندونيسيا وماليزيا على تقليص المخزونات.

ووفقًا لمتوسط تقديرات المصادر التجارية، ارتفعت واردات الهند من زيت النخيل إلى 640 ألف طن في يونيو الجاري، من 439,173 طنًا مسجلة خلال مايو الماضي.

فيما كانت واردات الهند من زيت النخيل خلال مايو الماضي هي الأدنى منذ فبراير 2021، حيث اتجهت البلاد لاستيراد زيوت الصويا وعباد الشمس كبدائل أرخص سعرًا.

كما من المتوقع بحسب المصادر، أن تقفز واردات الهند من زيت الصويا في يونيو الحالي بنسبة 40% عن الشهر الماضي لتسجل نحو 445 ألف طن.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار الزيوت زيت النخيل زيت عباد الشمس زيت الصويا أسعار الزيت واردات الهند من زيت النخيل صادرات زيت النخيل زيت النخيل الماليزي إندونيسيا
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات