13 مايو 2024 17:13 5 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

الرئيس السيسي يتحدث عن ديون مصر.. تفاصيل

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

تحدث الرئيس عبد الفتاح السيسي، عن خطة مصر لسداد ديونها، قائلًا: «مصر كان لديها خطة لإدارة ديونها التي نفذت بها خطة التنمية المستدامة».

خطة مصر لسداد ديونها

وأوضح الرئيس السيسي، أن خطة الديون تأثرت نتيجة الظروف التي مر بها العالم خلال الثلاث سنوات الماضية وما ألقت به من صعوبات أمام استمرار نجاحنا الفعال في خطة الديون.

مائدة مستديرة من القمة الدولية للتمويل العالمي

وتابع الرئيس السيسي، خلال كلمته بمائدة مستديرة من القمة الدولية للتمويل العالمي، أن مصر تعمل على تحقيق التنمية وسداد الديون معا، معقبا: "بنضغط نفسنا ومصرين على أن نستمر على إدارة الديون بما يحقق الأهداف الوطنية".

وتوجه الرئيس عبدالفتاح السيسي، إلى قصر الإليزيه لحضور غداء عمل، على شرف الوفد المصري مع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون.

وقال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن مصر استضافت قمة المناخ العام الماضى، مؤكدًا أن النمو الأخضر ليس بديلا ولكنه يحقق التنمية المستدامة، مشددا على أهمية التكاتف الدولي لمواجهة التحديات الناجمة عن التغير المناخى.

وأضاف الرئيس خلال مشاركته في فعاليات المائدة المستديرة "طريقة جديدة شراكات النمو الاخضر" ضمن القمة الدولية لميثاق التمويل العالمي الجديد بباريس، إن مصر اطلقت برنامج “نوفي” من أجل توفير التمويل اللازم لدفع العمل المناخي، كما اطلقنا برنامج الاصلاح الاقتصادي.

وذكر الرئيس أن توفر التمويل يعتبر عنصرا أساسيا لمواجهة آثار التغير المناخى، مضيفاً: "نعمل على ترجمة طموحاتنا لواقع ملموس من أجل تحقيق النمو الأخضر".

ووجه الرئيس عبدالفتاح السيسي الشكر للرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون، على استضافة القمة الدولية لميثاق التمويل العالمي الجديد هذا العام، من أجل ميثاق عالمى جديد، والتي ألقت بظلالها على العالم وعلى الدول النامية، والتي تهدد المكتسبات التي تم تنفيذها خلال الفترة الماضية، فالوضع يفرض على الجميع التكاتف لنصبح أكثر قدرة على الصمود ومجابهة تغيرات المناخ.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الرئيس السيسي باريس ماكرون ديون مصر السيسي يتحدث عن ديون مصر مائدة مستديرة القمة الدولية للتمويل العالمي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات