21 مايو 2024 11:19 13 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

للأسبوع الـ 5.. تراجع حالة محاصيل الحبوب الفرنسية نتيجة الجفاف

الحبوب
الحبوب

أظهرت بيانات مكتب الزراعة الفرنسي "FranceAgriMer"، اليوم الجمعة، تراجع حالة معظم الحبوب في البلاد خلال الأسبوع الماضي للمرة الخامسة على التوالي؛ على الرغم من الأمطار التي أوقفت موجة الحر والجفاف، لكنها ظلت أعلى بكثير من مستوى العام الماضي.

وأفاد المكتب، في تقرير لمحاصيل الحبوب، أن ما يُقدّر بنحو 81% من القمح اللين في أكبر منتج للحبوب في الاتحاد الأوروبي صُنف على أنه في حالة جيدة أو ممتازة خلال الأسبوع المنتهي في 26 يونيو الجاري، مقارنة بـ 83% في الأسبوع السابق.

ومع ذلك، كانت حالة محصول القمح اللين في فرنسا خلال الأسبوع المنتهي 26 يونيو أعلى بكثير من 64% مسجلة خلال الفترة نفسها من العام السابق، بحسب رويترز.

بالنسبة للشعير الشتوي، تم تصنيف 82% من المحصول جيدًا أو ممتازًا، انخفاضًا من 84% في الأسبوع السابق، فيما تراجع تصنيف القمح الصلب بشكل أكبر، إلى 69% من 77%.

فيما يعتقد المحللون، أن الطقس الجاف والحار بشكل غير طبيعي منذ أواخر مايو الماضي في معظم أنحاء فرنسا، قد تسبب في إجهاد بعض النباتات وعرقل نمو المحاصيل.

ولفت المكتب، إلى أن حصاد القمح اللين جاري، حيث تم حصاد 1% من المساحة التي تمت زراعتها حتى 26 يونيو الجاري، وهو ما يقل عن 5% تم حصادها خلال الفترة ذاتها من العام الماضي.

أسواق للمعلومات مصر 2030
القمح اللين الذرة القمح الشعير أسعار الحبوب أسعار القمح والذرة المنتجات الزراعية الأعلاف محاصيل الحبوب الفرنسية حالة المحاصيل
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات