9 مايو 2024 06:05 1 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
الرئيس الروسي: حجم التبادل التجاري بين دول الاتحاد الأوراسي سجل 89 مليار دولار”السلع التموينية” تتعاقد على 420 طن قمح روسي ورومانيبسبب حرب غزة.. الأمم المتحدة تتوقع تراجع الناتج المحلي لمصر بنسبة بين 2.6 و 3%وزير الصناعة: نستهدف إدخال قطاعات جديدة في العلاقات التجارية مع الأردنوزير الصناعة الأردني: حجم التبادل التجاري مع مصر وصل إلى 900 مليون دولار في 2023وزيرة التعاون الدولي تطلع إلى زيادة حجم الاستثمارات والتبادل التجاري مع الأردنالمنطقة الصناعية بـ”قفط” تشهد طفرة كبيرة خلال آخر 10 سنوات| إنفوجرافبمشاركة 26 شركة.. انطلاق فاعليات البعثة التجارية للمجلس التصدري للملابس بإسبانيانقيب الزراعيين: إنتاج 35 مليون طن سنويًا من الخضروات والفاكهة| فيديورئيس الوزراء يصدر قرارًا بإنشاء ميناء بحري في رأس الحكمة| مستندتضم ذرة وحديد.. ميناء دمياط يستقبل 77620 طنًا من البضائعرئيس الوزراء يتابع خطة إدارة وتشغيل المنطقة المركزية للأعمال في العاصمة الإدارية
أخبار السلع أخبار محلية

محافظ القليوبية: توريد القمح بلغ 144.3% من المستهدف

القمح
القمح

قال عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، إنه تم توريد 88007.498 طن من القمح من داخل وخارج المحافظة تقريبًا، حيث وصلت النسبة المئوية للتوريد إلى 144.3% من المستهدف.

وأكد الهجان على أن انتظام العمل بمنظومة توريد محصول القمح المحلي بكافة مواقع التخزين بالمحافظة والتي تعمل بدورها بشكل منتظم في جمع وتخزين محصول القمح من الموردين والمزارعين منذ بداية موسم توريد القمح للعام الحالي 2023 وذلك تنفيذًا لاستراتيجية الدولة والتي تسعى لتكوين مخزون استراتيجي آمن من القمح المحلي.

وتابع أن عملية التوريد بالمحافظة تخضع لمتابعة ومراقبة مستمرة من خلال غرف عمليات بالمراكز والمدن على تواصل مباشر مع غرفة عمليات المحافظة لرصد الأعداد الواردة وتيسير كافة التحديات المتوقعة.

وحرص محافظ القليوبية، على التشديد باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لتيسير استلام المحصول وتخزينه بطريقة سليمة وصحية حتى نهاية الموسم داخل الصوامع، والهناجر، والشون) تم تجهيزها على مستوى مراكز المحافظة، لاستقبال محصول القمح من الموردين والمزارعين، منذ بداية أعمال التوريد، طبقًا للمواصفات.

اقرأ أيضاً

ويأتي ذلك وفقًا للضوابط الموضوعة من قبل وزارة التموين والتجارة الداخلية، موجهًا كافة الأجهزة المعنية بتقديم كافة أشكال الدعم والتسهيلات للمزارعين وموردي القمح.

ووجه المحافظ بضرورة التحقق من جودة الأقماح ومراقبة حالة التخزين بالشون والصوامع، وتسهيل عملية التوريد على المزارعين عن طريق توريد محصول القمح لأقرب شونة أو جمعية زراعية لتخفيف العبء عليهم ومنع التكدس داخل الشون.

أسواق للمعلومات مصر 2030
القمح اخبار القم اخبار السلع محافظ القليوبية توريد القمح سلعة القمح
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات