8 مايو 2024 16:13 29 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

«بلومبرج»: استقرار إنتاج أوبك في يونيو بهدف دعم الأسوق العالمية

اوبك
اوبك

حافظت منظمة الدول المصدرة للبترول "أوبك" على استقرار إنتاج النفط خلال شهر يونيو، بهدف تعزيز السوق العالمية للنفط، حسبما ذكرت "بلومبرج".

في ضوء ذلك، قامت المنظمة بضخ حوالي 28.57 مليون برميل يومياً، بزيادة هامشية قدرها 80 ألف برميل يومياً مقارنة بشهر مايو2023.

وجاء يونيو الماضي الشهر الثاني على التوالي لاستمرار تطبيق قيود الإمدادات الطوعية التي فرضها بعض أعضاء المنظمة في ظل تقلبات النمو الاقتصادي.

وتأتي التوقعات بتقليص الإنتاج خلال يوليو الجاري، حيث يستمر أكبر منتج للنفط في المنظمة، المملكة العربية السعودية، بتقييد الإمدادات من خلال تخفيضها للانتاج بمقدار مليون برميل يومياً، والذي تم تمديده حتي أغسطس 2023.

وتعهدت روسيا أيضاً، والتي تعتبر أهم أعضاء أوبك بلس، بتخفيض إمداداتها العالمية من النفط كما فعلت المملكة العربية السعودية.

ورغم تخفيض الإنتاج الذي يؤدي إلى رفع أسعار النفط هذا العام، جاءت الأسعار على عكس ذلك، حيث تراجعت الأسعار بنحو 12% منذ بداية 2023 في ظل التعافي النسبي للاقتصاد الصيني.

أسواق للمعلومات مصر 2030
منظمة الدول المصدرة للبترول ”أوبك” إنتاج النفط السوق العالمية للنفط الإمدادات الطوعية أكبر منتج للنفط في منظمة أوبك المملكة العربية السعودية أهم أعضاء أوبك بلس الأسوق العالمية للنفط
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات