10 مايو 2024 10:32 2 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

وزير الصناعة و”اليونيدو” يبحثان مشروعات التعاون الحالية والمستقبلية

جانب من لقاء الوزير بالمسئولة الأممية
جانب من لقاء الوزير بالمسئولة الأممية

التقى المهندس أحمد سمير وزير التجارة والصناعة، اليوم السبت، مع فاتوه حيضرة نائبة المدير العام بمنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية "اليونيدو"، والمدير الإداري للشراكات العالمية والعلاقات الخارجية بـ "اليونيدو"، والوفد المرافق لها.

وبحسب بيان وزارة الصناعة، تناول اللقاء برنامج الشراكة بين مصر واليونيدو، ومشروعات التعاون الحالية والمستقبلية.

وصرح وزير الصناعة، بأن اللقاء تناول آخر تطورات الاستراتيجية الوطنية للتنمية الصناعية، حيث تعد "اليونيدو" شريكًا رئيسيًا في إعداد الاستراتيجية، مؤكدًا حرص الوزارة على الاستفادة من خبرات عدد من المؤسسات الدولية في إعداد الاستراتيجية، ومن بينها "اليونيدو" والبنك الدولي والوكالة الألمانية للتنمية GIZ، وذلك فيما يتعلق بالدعم الفني والاستشاري.

وأشار "سمير"، إلى أنه تم الانتهاء من المرحلة الأولى للاستراتيجية، وجاري العمل في المرحلة الثانية، حيث تعد الاستراتيجية نموذجًا متميزًا للتعاون والشراكة بين الوزارة والمنظمات الدولية ومجتمع الأعمال.

وشدد وزير الصناعة، على حرص الدولة على تعزيز العمل المشترك مع الدول العربية فيما يتعلق بتحقيق التكامل الصناعي، للمساهمة في توفير احتياجات الدول العربية وتكامل سلاسل القيمة وتعزيز الاستفادة من المقومات والموارد الطبيعية.

من جهتها، قالت نائب المدير العام لـ"اليونيدو"، إن المنظمة تدعم أولويات مصر فيما يتعلق بتحقيق التنمية الصناعية، مؤكدة حرص المنظمة على تعزيز التعاون العربي لا سيما في مجالات السياسات الصناعية، والاستفادة من الخبرات الصناعية المصرية في تحقيق التكامل الإقليمي.

ودعت وزير الصناعة، إلى المشاركة في المؤتمر العام لليونيدو، الذي سيعقد بالقاهرة نهاية شهر نوفمبر المقبل، متابعة: "المدير العام للمنظمة سيزور مصر خلال الفترة المقبلة للاطلاع على آخر تطورات التعاون المشترك بين المنظمة والحكومة المصرية".

a9a091568b52.jpg
b038687cf80b.jpg
b2ffedf400b6.jpg
أسواق للمعلومات مصر 2030
وزير التجارة والصناعة التنمية الصناعية اليونيدو الحكومة المصرية الصناعة التكامل العربي الموارد الطبيعية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات