19 مايو 2024 09:42 11 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

تراجع طفيف في سعر القمح الروسي وسط ترقب اتفاق الحبوب

سعر القمح الروسي
سعر القمح الروسي

قال محللو السوق، إن أسعار تصدير القمح الروسي ظلت ثابتة إلى حد كبير الأسبوع الماضي، حيث ينتظر التجار إشارات بشأن اتفاق تصدير الحبوب في البحر الأسود، وذلك قبل الموعد النهائي لتجديده يوم الإثنين المقبل.

ووفقًا لشركة "IKAR" للاستشارات الزراعية، فإن سعر القمح الروسي بروتين 12.5% تسليم أرض الميناء بلد المنشأ "FOB" في أوائل أغسطس كان 231 دولارًا للطن في نهاية الأسبوع الماضي، بانخفاض طفيف عن 232 دولارًا للطن في الأسبوع السابق.

ويهدف الاتفاق، الذي توسطت فيه الأمم المتحدة وتركيا في يوليو الماضي، إلى منع حدوث أزمة غذاء عالمية، من خلال السماح بتصدير الحبوب الزراعية الأوكرانية المحاصرة بسبب الحرب في أوكرانيا بأمان من مواني البحر الأسود.

وقال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، في وقت سابق، إنه سيناقش تمديد الاتفاق مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، لكن الكرملين قال إنه من غير المعروف متى قد يزور بوتين تركيا.

وذكرت شركة "سوفكون" الاستشارية، أن ممر الحبوب متوقف تقريبًا حاليًا، حيث لم تجر عمليات تفتيش للسفن الداخلية منذ 28 يونيو، ولا تزال السفن المتجهة للخارج تمر في منطقة البوسفور.

من جانبه، أكد وزير الزراعة الروسي دميتري باتروشيف، أن بلاده تخطط لتصدير ما يصل إلى 55 مليون طن متري من الحبوب في العام الزراعي الذي بدأ هذا الشهر، بعد تصدير حوالي 60 مليون طن العام الماضي.

ورفعت "سوفكون"، الخميس الماضي، توقعاتها لصادرات الحبوب الزراعية الروسية في موسم 2023/24 إلى 58.9 مليون طن من 57.2 مليون طن، كما رفعت توقعاتها لتصدير القمح إلى 47.2 مليون طن من 45.7 مليون طن.

أسواق للمعلومات مصر 2030
القمح سعر القمح اليوم سعر القمح الروسي سعر القمح العالمي سعر طن القمح أكبر منتج للقمح الغزو الروسي الحبوب الزراعية اتفاق الحبوب
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات