19 مايو 2024 09:01 11 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

وزير البترول يبحث فرص التعاون مع شركة كاتربيلر إنك العالمية

لقاء الوزير بوفد الشركة
لقاء الوزير بوفد الشركة

التقى المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، مع توماس بيليت نائب الرئيس التنفيذي لشركة كاتربيلر إنك العالمية، والوفد المرافق.

وتناول اللقاء بحث فرص زيادة التعاون مع الشركة، والاستفادة من الحلول والتقنيات والمعدات صديقة البيئة التي توفرها في إطار استغلال كافة السبل لخفض الكربون في عمليات وأنشطة صناعة البترول والغاز.

ولفت وزير البترول، إلى الجهود التي يبذلها قطاع البترول والغاز في إطار استراتيجيته لخفض الكربون والتي تفتح المجال للمزيد من الشراكات وفرص الاستثمار خلال الفترة المقبلة، مشيرًا إلى تنوع الفرص والمشروعات في قطاع البترول، ووجود شركاء دوليين من الشركات العالمية العملاقة الذين ينفذون مشروعات وخططا باستثمارات ضخمة.

وذكر "الملا"، أن العمل في قطاع البترول والغاز في مصر يعد بوابة للشركات العالمية للوصول لمنطقة شرق المتوسط وما تزخر به من فرص متنامية في ظل تعاون إقليمي فعال تحت مظلة منتدى غاز شرق المتوسط.

ونوه وزير البترول، إلى التوسع في أنشطة الشركات المصرية في الدول العربية وخاصة شركة فجر التي تقوم بالتوسع في إدارة شبكة الغاز الطبيعي في الأردن الشقيق وما يوفره ذلك من فرص لزيادة التعاون والعمل المشترك.

من جانبه، صرح نائب الرئيس التنفيذي لشركة كاتربيلر العالمية، بأن قطاع البترول والغاز المصري شريك موثوق، متطلعًا لزيادة العمل معه والتوسع في أنشطتها في مصر من خلاله خاصة وأن عملها مع شركات القطاع في مصر أكد على وجود فرص لتحقيق مزيد من النجاح.

واستعرض الحلول والتقنيات والمعدات الحديثة التي تقدمها ذات الصلة بأهداف تحقيق التحول الطاقي وخفض الكربون وتنمية الموارد بطريقة مستدامة بيئيا، وتدخل في مشروعات الطاقة الشمسية واحتجاز الميثان، وتقنيات إزالة الكربون من عمليات الاستكشاف والإنتاج.

كما بحث اللقاء، مدى إمكانية التعاون في قطاع التعدين لخفض الكربون في عملياته في ظل التنامي الذي تشهده أعمال هذا القطاع في مصر بعد تهيئة المناخ الاستثماري وجذب شركات جديدة.

156005c5baf4.jpg
799bad5a3b51.jpg
d0096ec6c835.jpg
f3ccdd27d200.jpg
أسواق للمعلومات مصر 2030
وزير البترول البترول مصر الغاز الثروة المعدنية الاستثمار خفض الكربون البيئة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات