29 أبريل 2024 12:16 20 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

تعاون بين «العربية للتصنيع» و«هيلتون الهندية» لتوطين تصنيع عجل قطارات السكك الحديدية

جانب من التوقيع
جانب من التوقيع

وقعت الهيئة العربية للتصنيع مذكرة تفاهم مع شركة هيلتون الهندية العالمية HILTON METAL FORGING LIMITED لتوطين تكنولوجيا تصنيع عجل قطارات السكك الحديدية.

تعاون بين «العربية للتصنيع» و«هيلتون الهندية» لتوطين تصنيع عجل قطارات السكك الحديدية

ويأتي ذلك تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بتعزيز الشراكات مع الخبرات العالمية المتخصصة، لتوطين تكنولوجيا التصنيع الحديثة وتعزيز خطة الدولة لزيادة نسب التصنيع المحلي، وإنتاج منتجات وطنية تحت شعار صنع في مصر.

وبدوره، أكد المهندس مختار عبد اللطيف، رئيس الهيئة، أن مجالات التعاون تتضمن توطين تكنولوجيا تصنيع عجل قطارات السكك الحديدية والوحدات المتحركة المتنوعة، وتوفير منتجات وطنية متطورة تناسب كافة الاستخدامات لجميع مشروعات النقل والسكك الحديدية التي تشهد طفرة تنموية شاملة، مشيرا إلى الاتفاق علي تدريب المهندسين والفنيين من العاملين بالهيئة علي أحدث تقنيات التصنيع وفقًا لأحدث تقنيات الثورة الصناعية الرابعة.

توفير نفقات استيراد المكونات التي تدخل في الصناعة المتطورة تكنولوجيا

وذكر عبد اللطيف أنه اتفق على زيادة نسب المكون المحلي، لتوفير نفقات استيراد المكونات التي تدخل في هذه الصناعة المتطورة تكنولوجيا، لافتا إلى الاتفاق علي الاستفادة من المواد والمعدات التي تنتجها العربية للتصنيع، لتصميم وتصنيع مشتملات تقنيات هذه الصناعة، وفقًا لمعايير الجودة العالمية وبأسعار السوق التنافسية.

إقامة شراكات استراتيجية مُثمرة لتلبية احتياجات السوق المحلي

اقرأ أيضاً

وأضاف أن الهيئة العربية للتصنيع تحرص على إقامة شراكات استراتيجية مُثمرة، وتتطلع للتعاون مع الشركة الهندية العالمية، في العديد من الصناعات الأخرى ذات الاهتمام المشترك، لتلبية احتياجات السوق المحلي، فضلا عن التصدير للدول الأفريقية والعربية.

من جهته، أوضح المدير التنفيذي لشركة هيلتون الهندية، اعتزازه للتعاون مع الهيئة العربية للتصنيع باعتبارها الظهير الصناعي للدولة المصرية، مؤكدا أن السوق المصري جاذب للاستثمارات وواعد ويشكل أهمية استراتيجية للدول الأفريقية والعربية.

وأعرب عن تطلعه لتعزيز مجالات التعاون مع الهيئة في مجالات صناعية متنوعة، مشيدا بخطة العربية للتصنيع لتطوير آليات التصنيع وفقا لأحدث نظم التصنيع الرقمي.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الهيئة العربية للتصنيع شركة هيلتون الهندية توطين تكنولوجيا تصنيع عجل قطارات السكك الحديدية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات