16 مايو 2024 04:04 8 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

بولندا: روسيا تتذرع باتفاقية ممر الحبوب لتحقيق مصالحها

الحبوب
الحبوب

قال وزير الزراعة البولندي روبرت تيلوس، اليوم الثلاثاء، إن روسيا تستخدم اتفاقية ممر الحبوب الآمن كوسيلة للضغط على كافة الأطراف لتحقيق مطالبها، بعد أن أعلنت موسكو انسحابها من الاتفاقية التي تسمح بمرور صادرات لأوكرانيا الزراعية عبر البحر الأسود.

وحث تيلوس، الاتحاد الأوروبي على المساعدة في تحسين الخدمات اللوجستية الخاصة بنقل الحبوب الأوكرانية، حيث سيبدأ تدفق المزيد من الشحنات الزراعية من كييف عبر الحدود بعد الحصاد.

وقال تيلوس لرويترز: "إنه من المؤكد أن روسيا تستخدم اتفاقية ممر الحبوب عبرمواني البحر الأسود كوسيلة للوصول لمطلباتها، وهذا يحدث للمرة الثانية".

وعلى جانب آخر، تعرض المزارعون في بولندا ودول أخرى على الحدود مع كييف لضغوط من الشحنات الهائلة التي تلقتها من الحبوب الأوكرانية، خلال العام الجاري 2023، مما دفع وارسو لإغلاق حدودها أمام الواردات.

وعليه نوه تيلوس، إلى إن وارسو مستعدة لتعزيز نقل الحبوب الأوكرانية عبر حدودها، لكن بشكل تدريجي.

وأضاف تيلوس، الذي سيلتقي مع نظرائه من رومانيا وبلغاريا والمجر وسلوفاكيا ومولدوفا غدًا الأربعاء، أن وارسو ستعمل على تمديد الحظر المفروض على واردات الحبوب الأوكرانية إلى ما بعد 15 سبتمبر المقبل.

أسواق للمعلومات مصر 2030
اتفاقية ممر الحبوب اسعار الحبوب ممر الحبوب الآمن صادرات اوكرانيا الزراعية تصدير الحبوب اسعار السلع الغذائية الحبوب اليوم
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات