2 مايو 2024 03:03 23 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

5 دول تطالب الاتحاد الأوروبي بتمديد الحظر على تدفقات الحبوب الأوكرانية

الحبوب الأوكرانية
الحبوب الأوكرانية

قال وزير الزراعة المجري، اليوم الأربعاء، إن 5 دول من أوروبا الوسطى ستطلب بشكل مشترك من الاتحاد الأوروبي اليوم تمديد الحظر على واردات الحبوب الأوكرانية لما بعد الموعد النهائي المحدد في 15 سبتمبر المقبل، لتجنب حدوث اضطرابات حادة في السوق.

وتابع استفان ناجي، وهو في طريقه إلى اجتماع الاتحاد في وارسو بحسب رويترز، أن الدول الخمس ستطلب استمرار حظر الاستيراد على 4 منتجات أوكرانية وهي؛ القمح والذرة وبذور اللفت وبذور عباد الشمس حتى الآن، مع استمرار الشحنات العابرة.

وأضاف الوزير المجري، أنهم سيناقشون أيضًا خيارًا يمكن الدول من أن تطلب بشكل فردي من الاتحاد الأوروبي إضافة منتجات أخرى إلى قائمة الحظر، بهدف دعم استقرار الأسواق ومنع تكدس السلع.

وأشار ناجي، إلى أن محاصيل الذرة وعباد الشمس لم يبدأ حصادها بعد في المجر، بينما لا تزال هناك بعض الحبوب الأوكرانية المتبقية في المخازن، مما يخلق معروضًا ضخمًا.

ويأتي ذلك، بعدما حاصرت الإمدادات الخانقة السابقة من ملايين الأطنان من الحبوب الأوكرانية في البلدان الخمسة وهي بلغاريا والمجر وبولندا ورومانيا وسلوفاكيا، مما أدى إلى انخفاض الأسعار بالنسبة للمزارعين المحليين.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الحبوب اسعار الحبوب تدفقات الحبوب الحبوب الاوكرانية القمح الذرة الشعير عباد الشمس اسعار القمح والذرة انتاج الحبوب اسعار السلع
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات