16 مايو 2024 05:34 8 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

بمليار و400 مليون يورو.. «المفوضية الأوروبية» تدعم صناعة الصلب الألمانية والفرنسية

الصلب اليوم
الصلب اليوم

أصدرت المفوضية الأوروبية، اليوم الخميس، الموافقة على تقديم حزمتين رئيسيتين من الدعم لكلتا الحكومتين الفرنسية والألمانية، بهدف دعم كبار مصنعي الصلب في البلاد في جهودهما للحد من انبعاثات الكربون الملوثة للبيئة.

وقالت المفوضية، إنها وافقت على منحة للحكومة الألمانية بشكل مباشر بقيمة 550 مليون يورو (ما يعادل 616 مليون دولار) مع آلية الدفع المشروطة بما يصل إلى 1.45 مليار يورو لدعم شركة Thyssenkrupp لصناعة الصلب في أوروبا.

ووافقت المفوضية، على حزمة بقيمة 850 مليون يورو قدمتها باريس لشركة "ArcelorMittal"، أكبر شركة لتصنيع الصلب في أوروبا، مما يسلط الضوء على جهود بروكسل لمساعدة الصناعة في القارة على خفض انبعاثات الكربون من الإنتاج والحفاظ على قدرتها التنافسية على الصعيد العالمي، وفقًا لرويترز.

من جهتها، قالت رئيسة مكافحة الاحتكار في الاتحاد الأوروبي مارغريت فيستاج، إن المنحة المقدمة ستسهم في خفض الانبعاثات الكربونية من أكثر القطاعات تلويثًا للبيئة.

اقرأ أيضاً

وأضافت فيستاج، أن المنحة المقدمة للحكومة الألمانية ستساعد في تقليل اعتماد برلين على الوقود الأحفوري المستورد وتطوير سلسلة إنتاج الهيدروجين كواحدة من صور الطاقة المتجددة في الاتحاد الأوروبي.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الصلب اليوم اسعار الصلب انتاج الصلب سعر الصلب اليوم الصلب الاوروبي صناعة الصلب الصلب الخام
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات