19 مايو 2024 11:36 11 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

بحصة 70%.. الصين تستحوذ على سوق إنتاج المعادن الأرضية النادرة خلال 2022

المعادن الأرضية - ارشيفية
المعادن الأرضية - ارشيفية

تهيمن الصين على سوق إنتاج المعادن الأرضية النادرة حول العالم خلال عام 2022، حيث تستحوذ البلاد على حصة تبلغ 70% من إجمالي الإنتاج العالمي بالعام الماضي.

وكشفت بيانات "statista"، أن جمهورية الصين الشعبية استحوذت في 2022 على 70% من الإنتاج العالمي للمعادن الأرضية النادرة، وأتى خلفها الولايات المتحدة الأمريكية بحصة من السوق العالمية عند 14.33% في العام الماضي 2022.

وتأتي في المرتبة الثالثة دولة أستراليا، والتي بلغت حصتها 6% من السوق العالمية، يليها ميانمار بحصة عند 4% من الإجمالي، ثم تايلاند بـ2.37%، وبعدها فيتنام 1.43%، والهند بحصة تبلغ 0.97%، وروسيا بـ0.87% من السوق العالمية.

وتعتبر المعادن الأرضية النادرة، مجموعة من سبعة عشر عنصر كيميائي في الجدول الدوري، وتحديدًا "السكانديوم - الإتريوم - اللانثانيدات"، ويعتبر السكاندوم والإتريوم على أنها عناصر أرضية نادرة بسبب ظهورها في الفلزات مع اللانثانيدات وبسبب خواصها الكيميائية المشابهة لها.

وتلعب المعادن الأرضية النادرة، دورًا متزايد الأهمية في التقنيات الحديثة على مدار السنوات الماضية، حيث إنها تستخدم في تصنيع النواقل الفائقة، كما تدخل في صناعة مكونات سيارات الهايبرد الكهربائية (البطاريات والمغانط)، كما أنها مستخدمة في الإلكترونيات الضوئية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
المعادن المعادن الأرضية المعادن الأرضية النادرة الموارد الطبيعية البترول الصين الهند فيتنام النفط الغاز الطبيعي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات