20 مايو 2024 23:08 12 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

وزيرة التخطيط ووزير الحكم المحلي النرويجي يبحثان سبل التعاون

وزيرة التخطيط والوزير النرويجي
وزيرة التخطيط والوزير النرويجي

بحثت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، مع وزير الحكم المحلي والتنمية الإقليمية في النرويج، سبل التعاون المشترك، على هامش مشاركتها في المنتدى السياسي رفيع المستوى للتنمية المستدامة (HLPF) 2023، والمنعقد بنيويورك.

وأشارت وزيرة التخطيط، إلى أن الوزارة مسئولة عن إعداد الخطة الاستثمارية، ووضع خطط التنمية المستدامة طويلة ومتوسطة وقصيرة المدى، لافتة إلى رؤية مصر 2030 التي أطلقت كي تتماشى مع الأهداف الأممية للتنمية المستدامة.

وذكرت "السعيد"، أن مصر قدمت 3 تقارير للمراجعة الوطنية الطوعية أمام الأمم المتحدة، كي توضح مدى تحقيق أهداف التنمية المستدامة، مؤكدة على أهمية قضية التمويل من أجل تحقيق أهداف التنمية المستدامة، كما تمت الإشارة إليها في التقرير الوطني الطوعي لعامي 2018 و2021، حيث إنها واحدة من التحديات الرئيسية لتحقيق أجندة 2030.

وقالت "السعيد"، إن مبادرة حياة كريمة تهدف إلى حياة أفضل للمواطنين في الريف، كما تم إدراجها من قبل إدارة الشئون الاقتصادية والاجتماعية كأحد المسرعات لتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

كما تطرقت وزيرة التخطيط، إلى المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية، والتي تهدف إلى إيجاد حلول مصرية لمشكلات تغير المناخ من داخل المحافظات، لافتة إلى التعاون مع UNDP، من أجل دعم محافظات الفيوم وبورسعيد والبحيرة كمرحلة أولى في تطوير أول مراجعات محلية طوعية لقياس التقدم المحرز في تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

كما تناولت وزيرة التخطيط، مؤشر تنافسية المحافظات، الذي يعد أول مؤشر متكامل ومتعدد الأبعاد، موضحة أنه يعكس محددات نهج النمو الاقتصادي الشامل وطويل الأجل في المحافظات المصرية.

وتطرق اللقاء، إلى كيفية نقل الخبرة المصرية فيما يخص مؤشر تنافسية المحافظات إلى مملكة النرويج.

156005c5baf4.jpg
799bad5a3b51.jpg
f3ccdd27d200.jpg
أسواق للمعلومات مصر 2030
وزيرة التخطيط الحكم المحلي مصر النرويج التنمية الاقتصادية الأمم المتحدة التنمية المستدامة أجندة 2030 المحافظات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات