14 مايو 2024 14:14 6 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

حزمة مساعدات من أمريكا بقيمة 400 مليون دولار لـ أوكرانيا

أمريكا وأوكرانيا
أمريكا وأوكرانيا

تحدث 3 مسؤولين أمريكيين، عن رغبة الولايات المتحدة الأمريكية، في تقديم حزمة مساعدات عسكرية جديدة لأوكرانيا في الفترة المقبلة، وفقًا لـ الوكالات.

وقال الـ 3 مسؤولين، إن الولايات المتحدة تعتزم الإعلان في وقت قريب، ومن الممكن أن يكون يوم الثلاثاء المقبل، عن حزمة مساعدات عسكرية جديدة لأوكرانيا.

وتبلغ قيمة المساعدة التي ترغب أمريكا في تقديمها إلى أوكرانيا 400 مليون دولار، وتتكون أساسًا من عتاد مدفعية وصواريخ دفاع جوي ومركبات، في الوقت الذي تواصل فيه كييف هجومها المضاد.

وقال 2 من المسؤولين، الذين تحدثوا مشترطين عدم الكشف عن هويتهم، إن القنابل العنقودية غير مدرجة في حزمة المساعدات.

اقرأ أيضاً

كما أرسلت الولايات المتحدة الأمريكية، ذخائر تقليدية محسنة ثنائية الغرض، وهي قنابل عنقودية تُطلق من مدفع هاوتزر عيار 155 ملليمتر إلى أوكرانيا لأول مرة في وقت مبكر من يوليو.

وقال المسؤولون، إن الحزمة تحتوي على عدد من ناقلات الجند المدرعة من طراز سترايكر، وعتادا للتخلص من الألغام وذخائر لأنظمة صواريخ (ناسامس) وهي صواريخ سطح-جو، وذخائر لأنظمة صواريخ المدفعية عالية الحركة (هيمارس) وأسلحة مضادة للدبابات، منها (تو) و(جافلين) وذخيرة لأنظمة باترويوت وستنغر المضادة للطائرات.

والحزمة تمولها آلية سلطة السحب الرئاسي التي تخول الرئيس إرسال مواد وخدمات من المخزون الأميركي دون موافقة الكونجرس في حالات الطوارئ، وهذه المواد من فائض المخزون الأميركي.

وتعتبر حزمة المساعدة الأمنية هذه هي الـ 43 التي وافقت عليها الولايات المتحدة الأمريكية وأوكرانيا منذ الغزو الروسي في فبراير 2022، والذي يزيد إجمالي هذه المساعدات عن 41 مليار دولار.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أمريكا وأوكرانيا مساعدات من أمريكا لاوكرانيا  مساعدات عسكرية جديدة حزمة  مساعدات عسكرية جديدة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات