19 مايو 2024 19:29 11 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

متي ينتهي انقطاع الكهرباء؟.. اعرف التفاصيل

موعد انتهاء قطع الكهرباء في مصر
موعد انتهاء قطع الكهرباء في مصر

موعد انتهاء قطع الكهرباء في مصر.. تتصدر تلك الكلمات محرك البحث جوجل، فمنذ إعلان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء أن قطع الكهرباء الذي تشهده الدولة الآن هو تخفيف الأحمال نتيجة للارتفاع الشديد في درجات الحرارة، وزيادة الاستهلاك بشكل كبير؛ جعل مواعيد قطع الكهرباء في مصر محل اهتمام عدد كبير من المواطنين.

موعد انتهاء قطع الكهرباء في مصر

أسباب انقطاع الكهرباء اليوم في مصر

وسبق أن أعلنت الشركة القابضة لكهرباء مصر عن مواعيد قطع الكهرباء في مصر، وموعد وقف تخفيف الأحمال، لافتة إلى أنه سيتم الالتزام بتنفيذ برنامج تخفيف الأحمال طبقا للقدرات المطلوبة من كل تحكم، مع مراعاة أن يتم البدء في الفصل لمدة زمنية 10 دقائق قبل رأس الساعة، و10 دقائق بعدها.

قطع الكهرباء في مصر

وأوضحت أن مواعيد قطع الكهرباء في مصر لن تزيد عن ساعة واحدة من وقت فصل التيار، مضيفًة: «نهيب بالمواطنين عدم استخدام المصاعد خلال الفترة المحددة للفصل، حفاظا على سلامتكم».

متي ينتهي انقطاع الكهرباء

ومن جهته، قال الدكتور أيمن حمزة، المتحدث الرسمي باسم وزارة الكهرباء، إن قطع الكهرباء في مصر بسبب تخفيف الأحمال من المتوقع أن ينتهي خلال أيام.

مواعيد قطع الكهرباء في مصر

وأوضح المتحدث باسم وزارة الكهرباء، في تصريحات له أن ما جاء في بيان الشركة القابضة للكهرباء، بشأن مواعيد قطع الكهرباء في مصر، المقصود منه أن بداية قطع التيار تكون على رأس الساعة في الساعة الواحدة، أو الثانية أو الثالثة أو الرابعة، وهكذا، وأن الفصل يمكن أن يبدأ قبل الساعة بحوالي 10 دقائق، أو بعد بدايتها بعشر دقائق، ويستمر انقطاع الكهرباء لساعة واحدة فقط.

الكهرباء تتعهد بحل أزمة انقطاع التيار خلال أيام

وأكد أن قطع الكهرباء في مصر يكون بالتناوب بين المناطق، عدا المنشآت الحساسة، والتي تهم المواطنين، مثل المستشفيات، الحضانات، أقسام الشرطة، والمصانع، منوهًا بأن انقطاع الكهرباء في ذات المنطقة يكون وفق جدول محدد بالتناوب بين المناطق.

وأضاف أن هناك اهتماما شديدا لإنهاء فصل التيار الكهربائي، وخلال أيام سيكون الموضوع انتهى وتكون المشكلة عارضة"، لافتًا إلى أن بيان الحكومة بشأن وقت قطع الكهرباء كان لطمأنة المواطنين في المحافظات كافة؛ خاصة أن هناك بعض الأنشطة متعلقة بالكهرباء وعلى رأسها الصعود في الأسانسير.

كما تطرق إلى أن هناك فرقا من الطوارئ تقوم بالتواصل الفوري مع المواطنين بالتنسيق مع غرف العمليات على مستوى الجمهورية لحل الأزمات وتلقي الشكاوى على رقم الخط الساخن لأعطال الكهرباء وهو 114.

أسواق للمعلومات مصر 2030
موعد انتهاء قطع الكهرباء في مصر أسباب انقطاع الكهرباء اليوم في مصر قطع الكهرباء في مصر متي ينتهي انقطاع الكهرباء
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات