23 يوليو 2024 17:17 16 محرّم 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
بوابة الزراعة

بـ 100 مليون جنيه.. محافظ أسيوط: إنشاء مجمع صناعات زراعية بـ«الكوم الأحمر»

عصام سعد محافظ أسيوط - أرشيفية
عصام سعد محافظ أسيوط - أرشيفية

قال عصام سعد، محافظ أسيوط، إنه سيتم إنشاء مجمع صناعات زراعية بمنطقة الكوم الأحمر على مساحة 40 فدانًا لخدمة المنطقة بالكامل، وجار ترفيقه من الخطة الاستثمارية بمبلغ 100 مليون جنيه، لتعظيم الاستفادة من الزراعات.

جاء ذلك خلال تفقد المحافظ، اليوم الأربعاء، بعض زراعات محصول الرمان بقرية الكوم الأحمر، التابعة لمركز البدارى، واستمع لشرح من المزارعين لمراحل زراعة الرمان وأنواعه التي تشتهر بها قرى البدارى، ويتم تصديرها للأسواق المحلية والخارجية.

وأضاف سعد، أن ذلك يأتي تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، التي تستهدف تعزيز التنمية الشاملة والمتكاملة بالصعيد وخلق فرص عمل محلية ومستدامة ودعم التنافسية وتنمية الاقتصاد المحلي.

وأشار، إلى أهمية محصول الرمان الذى تتميز به قرى مراكز "البدارى، وساحل سليم، والفتح، وأبنوب، ومنفلوط وصدفا"، لافتًا إلى أنه جارٍ تعظيم الاستفادة من محصول الرمان ومختلف المحاصيل الزراعية التى تتميز بها قرى المحافظة.

ولفت إلى إنشاء سوق حضرى للخضر والفاكهة على مساحة 20 ألف متر بالكوم الأحمر لخدمة قرى ومراكز المحافظة ضمن مشروعات برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر، معلنًا تقديمه كافة سبل الدعم لتلك المشروعات.

ونوه بأن الدولة تعمل بخطى سريعة نحو تنمية صعيد مصر فهى تضع هذ الملف على رأس أولوياتها للارتقاء بمستوى التنمية والخدمات المقدمة للمواطنين من خلال تنفيذ مجموعة من المشروعات التنموية بهدف توطين أهداف التنمية المستدامة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
عصام سعد  محافظ أسيوط مجمع صناعات زراعية منطقة الكوم الأحمر محافظة أسيوط
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات