13 مايو 2024 09:52 5 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

الذهب يمحو مكاسبه عند التسوية بعد انخفاض غير متوقع لطلبات البطالة الأمريكية

سعر الذهب اليوم
سعر الذهب اليوم

تحولت أسعار الذهب للانخفاض بشكل حاد، عند تسوية تعاملات اليوم الخميس، بعد صدور بيانات اقتصادية قوية من الولايات المتحدة، عززت من مكاسب الدولار وعوائد سندات الخزانة الأمريكية.

وخسر الذهب مكاسبه السابقة خلال الجلسة، بعد صعود مؤشر الدولار وعوائد سندات الخزانة الأمريكية، رغم التشديد النقدي، حيث انخفض عدد الطلبات المقدمة للحصول على إعانة البطالة في الولايات المتحدة بمقدار 7 آلاف طلب إلى 221 ألفا في الأسبوع المنتهي 22 يوليو، وهو المستوى الأدنى منذ فبراير، في حين كان من المتوقع ارتفاعها إلى 234 ألفًا، استجابة لمحاولات الفيدرالي تهدئة سوق العمل.

وأظهرت البيانات الأولية الصادرة عن وزارة التجارة الأمريكية، ارتفاع الناتج المحلي الإجمالي بمعدل سنوي قدره 2.4% خلال الربع الثاني من عام 2023، مقارنة بزيادة في الربع الأول بنسبة 2.0%، حيث عكس النمو في الناتج المحلي الإجمالي الزيادات في الإنفاق الاستهلاكي، والاستثمار غير السكني، في مقابل انخفاض في الصادرات والاستثمار السكني، وكذلك تراجع الواردات.

وفي نفس السياق، رفع البنك المركزي الأوروبي أسعار الفائدة بمقدار ربع نقطة مئوية إلى 3.75%، لتصل إلى أعلى مستوياتها منذ عام 2001، وأبقى الباب مفتوحًا لمزيد من التشديد النقدي، وترجح الأسواق المالية اتجاه الاحتياطي الفيدرالي لرفع معدلات الفائدة 25 نقطة أساس خلال اجتماعات السياسة النقدية الثلاثة المتبقية هذا العام، بنسبة تتراوح بين 20 - 29%.

سعر الذهب اليوم

وعند التسوية، تراجعت العقود الآجلة للذهب تسليم شهر أغسطس بنسبة 1.3% أو ما يعادل 25.37 دولار لتصل إلى 1946.33 دولار للأوقية "وقت كتابة الخبر"، بعد أن لامست خلال التداولات 1982.6 دولار، وفقًا لـ"tradingeconomics".

أسواق للمعلومات مصر 2030
الذهب سعر الذهب اليوم سعر الذهب العالمي عقود الذهب الآجلة السياسة النقدية التضخم سعر الفائدة الاحتياطي الفيدرالي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات