21 مايو 2024 00:06 12 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

«الزراعة الهندية»: زيادة المساحة المزروعة بالبذور الزيتية 2.3% هذا العام

ارشيفية
ارشيفية

أظهرت بيانات وزارة الزراعة الهندية، أن المزارعون قاموا ببذر 17.1 مليون هكتار بالبذور الزيتية، بما في ذلك فول الصويا، بزيادة قدرها 2.3% عن العام السابق، وتسعى البلاد لزيادة إنتاجها من الزيوت النباتية لتقليل فاتورة وارداتها المرتفعة.

وأوضحت الوزارة، أن المساحة المزروعة بمحصول الذرة سجلت 6.9 مليون هكتار، تقريبًا دون تغيير عن العام الماضي، وكانت مساحة القطن أقل بشكل طفيف عند 11.8 مليون هكتار، وفقًا لـ"رويترز".

وأشارت وزارة الزراعة، أن تأخر وصول الأمطار الموسمية وانخفاض هطول الأمطار في بعض الولايات الجنوبية والشرقية والوسطى، أدى إلى إعاقة زراعة المحاصيل الصيفية، قبل أن تُغطي الرياح الموسمية البلاد بأكملها قبل ما يقرب من أسبوع.

وتعرضت بعض المناطق في الهند، بما في ذلك ولايات إنتاج الحبوب الرئيسية مثل البنجاب وهاريانا، لأمطار غزيرة في يوليو، مما أدى إلى حدوث فيضانات، ومع ذلك، تسود ظروف الطقس الجاف في بعض أجزاء من البلاد، مما يثير مخاوف تراجع الإنتاج الزراعي.

جدير بالذكر، أن الموسم الزراعي يبدأ عادة في الألو من يونيو، إذ يقوم المزارعون بزراعة الأرز والذرة والقطن وفول الصويا وقصب السكر والفول السوداني، من بين محاصيل أخرى، ويستمر البذر عادة حتى يوليو وأوائل أغسطس، ومن المتوقع أن تبدأ الأمطار الموسمية في غمر الهند في تلك الفترة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
البذور الزيتية الزيوت النباتية الهند الذرة القطن سعر الذرة اليوم زيت النخيل فول الصويا أسعار زيت الصويا أسعار زيت الطعام
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات