14 مايو 2024 21:02 6 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أسواق عربية

تونس تسعى لإيجاد سبل جذب الاستثمارات العربية بالمجال السياحي

تونس
تونس

قامت وزيرة السياحة التونسية لمياء كاهية، بالبحث مع رئيس المنظمة العربية للسياحة بندر بن فهد آل فهيد، اليوم الاثنين، سبل تطوير تونس كوجهة سياحية في الأسواق العربية في مجالات السياحة الترفيهية والطبية والاستشفائية وسياحة المؤتمرات والأعمال، وسبل تعزيز واستقطاب الاستثمارات العربية والخليجية بالمجال السياحي.

وقالت كاهية، إنه من الضرورة العمل المشترك مع المهنيين والمنظمة العربية للسياحة بما يمكّن من مزيد من الانفتاح على الأسواق العربية، وفقًا لما جاء في بيان وزارة السياحة التونسية.

وأضافت، أن أهمية بعث شراكة فاعلة تهدف إلى الترويج للوجهة التونسية بالمنطقة العربية عبر الاستفادة من شبكة علاقات المنظمة ودورها الفاعل في تطوير السياحة العربية البينية.

وفي ذات السياق، قال الدكتور بندر بن فهد آل فهيد، إن المنظمة العربية للسياحة تستعد لدعم السياحة في تونس والشروع في الخطط والاستراتيجيات التي بدأت الوزارة في تفعيلها وتنفيذها ضمن برنامج متكامل بالشراكة مع المنظمة.

كما تناول اللقاء أيضًا أبرز الصعوبات التي من شأنها أن تعيق تطوير جذب السياح والاستثمارات العربية إلى تونس، ومن بينها بعض المشاكل الإدارية التي تم التأكيد على وجوب تجاوزها وإيجاد حلول فعلية لها، وإحداث خطوط مباشرة بين البلدان العربية، وتسهيل إجراءات السفر والحصول على التأشيرات السياحية، حسبما أكد البيان.

وخلال اللقاء، تم التأكيد على وجوب إعداد لقاءات دورية بين كل الأطراف المعنية بهدف وضع برنامج مشترك لتطوير الوجهة التونسية بمختلف الأسواق السياحية العربية والخليجية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
تونس السياحة في تونس السياحة التونسية وزيرة السياحة التونسية الاستثمارات العربية المجال السياحي المنظمة العربية للسياحة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات