17 مايو 2024 12:13 9 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

بمشاركة 7 دول.. جنوب أفريقيا تستقبل فعاليات ”أسبوع النفط الأفريقي”

أرشيفية
أرشيفية

تستضيف جنوب أفريقيا، خلال الفترة من 9 إلى 13 أكتوبر المقبل، فعاليات "أسبوع النفط الأفريقي"، بمشاركة مسئولين من 7 دول أفريقية هي السنغال وموريتانيا والصومال وجامبيا وغينيا وناميبيا وأوغندا لمناقشة سياسات الطاقة والتنقيب والإنتاج تحت شعار "تعظيم الموارد الطبيعية لأفريقيا".

وتشارك السنغال في المؤتمر في وقت تستعد فيه لتصدير النفط والغاز في العام المقبل، إلى جانب عملها على عدد من مشروعات الطاقة هي الأكبر في تاريخها، وتناقش وزيرة البترول والطاقة في السنغال، آيساتو صوفي جلاديما سيبي، فرص الطاقة في بلادها من إنشاء شبكة خطوط أنابيب غاز جديدة وتطوير توزيع الغاز ومعالجته والبنية التحتية الخاصة بالتوريد، وفقا لوسائل إعلام محلية.

ومن موريتانيا، يشارك مصطفى بشير من وزارة البترول والمعادن والطاقة، لاستعراض رؤية بلاده الهادفة إلى تحول موريتانيا لمركز متكامل للانبعاثات الكربونية المنخفضة الطاقة الخضراء، ما يعد حافزا للاستثمار الأجنبي المباشر مع إعطاء القطاع الخاص المحلي فرصة للمشاركة بشكل أكبر في الخدمات المتخصصة المتعلقة بالغاز والطاقة.

وتخطط موريتانيا، بحلول عام 2030، لتشغيل مشاريع الهيدروجين الأخضر التشغيلية وزيادة كبيرة في استخدام الغاز، ما يستهدف تقليل استهلاك زيت الوقود الثقيل.

ومن الصومال يشارك، عبد الرزاق عمر محمد، وزير البترول والثروة المعدنية، لاستعراض خطة بلاده لتطوير قطاع النفط عبر أولوية الاستكشاف وتطوير البنية التحتية والتعاون الإقليمي ل

تشجيع الاستثمار الأجنبي، وكذلك من جامبيا، يشارك عبدولي جوبي، وزير البترول والطاقة، لمناقشة فرص الاستثمارات في مجال التنقيب والإنتاج وما يمكن أن تسهم به الدولة في تأمين الوصول إلى الطاقة على المستويين المحلي والدولي.

ومن ناميبيا تستعرض ماجي شينو، مفوضة البترول بوزارة المناجم والطاقة تحديات وفرص استكشاف النفط في المياه العميقة، فضلا عن التكلفة الفعالة، وحلول لخفض انبعاثات الكربون، بينما ستتحدث الدكتورة روث نانكابيروا سينتامو وزيرة الطاقة والتنمية المعدنية بجمهورية أوغندا، عن تشجع الاستثمار في قطاع الطاقة في شرق أفريقيا، والدعوة إلى التنمية الشاملة والمستدامة للموارد الطبيعية للقارة

أسواق للمعلومات مصر 2030
جنوب أفريقيا أفريقيا الصومال موريتانيا السنغال غينيا ناميبيا أوغندا البترول المعادن
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات