15 مايو 2024 22:57 7 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

رئيس الوزراء: مناقشة التعاون مع الأردن في الطاقة المتجددة والربط الكهربائي

جانب من المؤتمر الصحفي المشترك
جانب من المؤتمر الصحفي المشترك

صرح الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، بأن هناك توجيهات من قيادتي مصر والأردن، بضرورة الاستمرار في اتخاذ ما من شأنه توطين العلاقات الثنائية في مختلف المجالات، انعكاسا للروابط التاريخية الوثيقة بين الشعبين.

وقال "مدبولي"، خلال مؤتمر صحفي مع نظيره الأردني الدكتور بشر الخصاونة، عقب ختام أعمال الدورة الحادية والثلاثين للجنة العليا المصرية الأردنية المشتركة، إن ما تم طرحه من موضوعات ومشروعات تمثل أهمية كبيرة للبلدين الشقيقين، وتأتي في ضوء الروابط الاستراتيجية والتاريخية بينهما.

وأشار رئيس الوزراء، إلى أنه خلال السنوات الماضية تم بذل العديد من الجهود للتغلب على عدد من التحديات والمشكلات، حيث كانت دائمًا محلًا للنقاش باجتماعات اللجنة العليا المشتركة، لافتًا إلى الانتقال اليوم إلى آفاق أرحب والنظر إلى تطوير العلاقة الاستراتيجية بين البلدين في العديد من المشروعات الجديدة.

وذكر أنه تمت مناقشة التعاون في عدد من المجالات المرتبطة بالمستقبل، كمجالات الطاقة الجديدة والمتجددة، وطاقة الهيدروجين الأخضر، والأمونيا الخضراء، والعديد من المشروعات المهمة التي تحقق الاستفادة للبلدين، منوهًا إلى أن خط ربط الكهربائي الحالي بين مصر والأردن تصل قدرته إلى 550 ميجا وات، ومن المستهدف الوصول بقدرته إلى 2000 ميجا وات يتم تنفيذها على مراحل، بهدف نقل الطاقة الكهربائية إلى عدد من الدول الأخرى.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الرئيس السيسي ملك الأردن الطاقة الجديدة الهيدروجين الأخضر الربط الكهربائي مصر الأردن
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات