17 مايو 2024 11:10 9 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

شركة يابانية تستثمر 1.2 مليار جنيه لإنتاج مشروبات الطاقة

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

استقبل المهندس محمد عبد الكريم رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية، اليوم الإثنين، ممثلي شركة أوتسوكا العربية، إحدى شركات مجموعة اوتسوكا اليابانية للمغذيات الصحية.

وتعد الشركة، من أكبر الشركات العالمية العاملة في الصناعات الغذائية والمستحضرات الطبية.

وبحث اللقاء، مشروع الشركة لإقامة مصنع جديد بالعاشر من رمضان، من أجل إنتاج المغذيات الصحية ومشروبات الطاقة، حيث خصصت الهيئة، مساحة 95 ألفا م2 للشركة لإقامة المشروع.

وقال "عبد الكريم"، إن الاستثمارات المتوقعة للمشروع تتخطى 1.2 مليار جنيه، لإنتاج المغذيات الصحية ومشروبات الطاقة بأحدث التكنولوجيات العالمية، مؤكدا استعداد الهيئة لتقديم كافة أوجه الدعم والمساندة لبدء الشركة في مشروعها.

وصرح رئيس الهيئة، بأن تدفق الطلبات الاستثمارية للشركات المحلية والأجنبية، تؤكد قدرة مصر على اجتذاب كبرى الشركات العالمية في ظل المناخ الاستثماري، وحزمة التيسيرات والحوافز الاستثمارية التي أقرتها الهيئة مؤخرًا.

وأوضح "عبد الكريم"، أن من بينها ميكنة الخدمات واختزال الإجراءات وتقليل الفترة الزمنية في إصدار التراخيص والسجل الصناعي وتطوير آليات تخصيص الأراضي.

من جهته، أعرب أحمد زغلول رئيس شركة أوتسوكا العربية، عن نية الشركة التصدير لدول الشرق الأوسط والطرح في السوق المحلي، مع اعتماد المصنع على مصادر الطاقة النظيفة في تشغيله بأحدث الإمكانات العالمية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
هيئة التنمية الصناعية استثمار مجموعة اوتسوكا اليابانية جنيه الاستثمارات المغذيات الصحية مشروبات الطاقة العاشر من رمضان
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات