17 مايو 2024 08:04 9 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

«الزراعة الفرنسي»: اكتمال حصاد 89% من محصول قمح 2023 اللين

محصول القمح
محصول القمح

أظهرت بيانات مكتب الزراعة الفرنسي "FranceAgriMer"، أن المزارعين الفرنسيين أحرزوا تقدمًا طفيفًا في حصاد القمح في الأسبوع الماضي، حيث شهدت المناطق الشمالية طقسًا أكثر رطوبة وباردة.

وكشف "FranceAgriMer" في تقرير للحبوب، أن المزارعين جمعوا 89% من محصول القمح اللين لهذا العام بحلول 7 أغسطس، مقارنة بـ 87% قبل أسبوع، وإن كان متأخرًا عن الوتيرة السريعة في العام الماضي، عندما كان العمل الميداني قد اكتمل بالفعل في نفس الأسبوع، ومتوسط 94% لنفس الأسبوع على مدى السنوات الخمس الماضية.

وأضاف "FranceAgriMer"، أنه من المتوقع أن يعاني القمح في الشمال الغربي من بعض الخسائر في الجودة، على الرغم من أن التوقعات كانت مرضية في المحاصيل التي تم حصادها في وقت مبكر، ومع ذلك، من المتوقع أن تسمح الظروف الأكثر جفافًا ودفئًا للمزارعين بإكمال الحصاد.

وتقدم موسم حصاد الشعير الربيعي الأسبوع الماضي، حيث تم الإنتهاء من حصاد 96% من المحصول بحلول 7 أغسطس، مقابل 95% في الأسبوع السابق، وقد ساعد الطقس الرطب المعتدل الذرة، التي يتم حصادها في وقت لاحق من العام ـ وفقًا لـ"رويترز".

وأظهرت بيانات "FranceAgriMer"، أن حوالي 85% من الذرة تم تصنيفها في حالة جيدة أو ممتازة، ارتفاعًا من 81% في الأسبوع السابق، وأعلى بكثير من درجة 53% قبل عام، عندما أدى الجفاف الشديد إلى إتلاف الذرة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
القمح سعر القمح اليوم القمح الفرنسي أكبر منتج للقمح سعر طن القمح أسعار القمح اليوم الحرب الروسي سعر الذرة اليوم
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات