17 مايو 2024 09:08 9 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

سعر برميل النفط الخام يتكبد الخسائر بمستهل الأسبوع.. و«برنت» أسفل 87 دولارًا

النفط اليوم
النفط اليوم

تراجعت أسعار عقود النفط الخام الآجلة بتداولات أولى جلسات الأسبوع، اليوم الاثنين 14 اغسطس، بعد أن جنت الأرباح على مدى 7 أسابيع سابقة، وسط ترقب صدور بيانات صينية قد تعكس وضع تعافي اقتصاد البلاد.

وينتظر المستثمرون في الأسواق العالمية، صدور بيانات الإنتاج الصناعي ومبيعات التجزئة والاستثمار في الأصول الثابتة في الصين، أكبر مشتري للنفط الخام على الصعيد العالمي، والتي قد تحمل في طياتها إشارات حول وضع التعافي الاقتصادي في البلاد الذي شهد تعثرًا في الأونة الأخيرة.

أسعار النفط الخام

سعر برميل النفط عالميًا

هبطت أسعار عقود خام برنت الآجلة تسليم أكتوبر المقبل، بنسبة 0.5% لتصل خلال تداولات أولى جلسات الأسبوع إلى 86.4 دولار للبرميل (وقت نشر الخبر).

وفي الاتجاه المتراجع ذاته، تقلصت أسعار عقود خام غرب تكساس الآجلة تسليم سبتمبر العام الجاري 2023، بمعدل 0.26% لتبلغ بالتعاملات الصباحية 82.95 دولار للبرميل.

وحد من انخفاض أسعار النفط العالمية، تحذيرات محللو "إيه إن زد" والتي أفادت بأن التوترات المتفاقمة بين روسيا وأوكرانيا، زادت من احتمالية تعطل مرور تدفقات النفط الخام من موسكو عبر مواني البحر الأسود إلى الأسواق الخارجية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار النفط الخام أسعار النفط العالمية سعر خام برنت سعر خام غرب تكساس سعر برنت ونايمكس الاقتصاد الصيني أسعار النفط العالمية عقود النفط الآجلة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات