20 مايو 2024 15:07 12 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

سها جندي تكشف تفاصيل تدشين شركة لاستثمارات المصريين بالخارج

السفيرة سها جندي -أرشيفية
السفيرة سها جندي -أرشيفية

كشفت وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، السفيرة سها جندي، تفاصيل إنشاء شركة لاستثمار أموال المصريين بالخارج برأس مال مليار دولار.

وتابعت الوزيرة ـ خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، ببرنامج "صالة التحرير"، المذاع على قناة "صدى البلد"، أن إنشاء الشركة يأتي بناء على طلب المصريين في الخارج.

وأردفت، أن الوزارة تعني بكل الطلبات والتحديات الخاصة بالمصريين بالخارج، لافتة إلى أن هناك 10 رجال أعمال ناجحين ومتنوعين أعلنوا عن تواجدهم في النواة الأولى لتأسيس الشركة من عدة دول مختلفة مثل كندا وأمريكا وجنوب إفريقيا، خاصة أن مصر تحتضن مقر الشركة وتم الشروع في خطوات التنفيذ.

وأضافت جندي، أن رئيس الوزراء أعلن عن تذليل كل العقبات التي تواجه هؤلاء المستثمرين بواسطة الهيئة العليا للاستثمار وبالتعاون مع البنك المركزي.

وأكدت أن هناك 14 مليون مصري موجودين بالخارج تسعى الدولة لإشراكهم في هذه الشركة، موضحة أن هناك اهتماما من المصريين بالخارج في المشروعات القومية.

وأشارت، إلى أن ملكية الشركة وإدارتها ستكون للمستثمرين ورجال الأعمال ولا دخل للدولة بها سوى تقديم الدعم فقط، مختتمة أنه بعد انتهاء مبادرة إعفاء سيارات المصريين بالخارج من الجمارك ونجاحها بشكل كبير، هناك مطالبات وتهافت كبير على إعادة فتح المبادرة مرة أخرى.

أسواق للمعلومات مصر 2030
وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج  السفيرة سها جندي شركة لاستثمار أموال المصريين بالخارج
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات