17 مايو 2024 07:49 9 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

رغم القصف الروسي.. أوكرانيا تعلن مغادرة أول سفينة عبر الممر المؤقت

السفن
السفن

أعلن وزير تنمية المجتمع والأقاليم والبنية التحتية الأوكراني أولكسندر كوبراكوف، اليوم الأربعاء، انطلاق أول سفينة شحن عبر الممر المؤقت للسفن التجارية في مواني أوديسا، على الرغم من التهديد الروسي بشن المزيد من الهمجات العسكرية بكافة الممرات البحرية.

وأوضح الوزير الأوكراني، أنه في صباح اليوم، غادرت سفينة الحاويات "جوزيف شولت" التي ترفع علم هونج كونج وظلت محتجزة بميناء أوديسا الوطني منذ 23 فبراير العام الماضي، لتتجه إلى مضيق البوسفور.

ولفت كوبراكوف، إلى أن يوجد حوالي 2114 حاوية على متن السفينة تحتوى على ما يزيد عن 30 ألف طن من البضائع التي من بينها المنتجات الغذائية، بحسب وكالة " APK-Inform".

أيضًا أشار الوزير، إلى أنه يتم استخدام الممر المؤقت بشكل أساسي لإخلاء السفن التي كانت محتجزة في موانئ تشورنومورسك وأوديسا وبيفديني الأوكرانية منذ بدء الغزو الروسي الشامل.

ويُشار إلى أن آخر مرة غادرت فيها السفن ميناء أوديسا الأوكراني، كانت قبل شهر في 16 يوليو الماضي، في إطار اتفاقية ممر الحبوب الآمن.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الحرب الروسية اتفاقية ممر الحبوب الآمن أسعار الحبوب أسعار القمح والذرة سفن الحاويات سفن الشحن ميناء أوديسا ميناء الدانوب مواني البحر الأسود
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات