22 مايو 2024 05:43 14 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

قرابة 90 مليون فدان .. الهند ترفع المساحة المزروعة لمحصول الأرز 4.3% هذا العام

الأرز
الأرز

أظهرت بيانات وزارة الزراعة، أن المزارعين الهنود زرعوا 36.1 مليون هكتار (ما يساوي نحو 89.2 مليون فدان) بالأرز، بزيادة 4.3% عن نفس الفترة من العام الماضي، حيث ساعدت الأمطار الموسمية الغزيرة في يوليو وارتفاع الأسعار على زيادة مساحة الأراضي.

ونقلت وكالة رويترز عن بيانات الزراعة، أن زيادة زراعة الأرز في الهند، ثاني أكبر منتج للحبوب في العالم، يمكن أن يخفف المخاوف بشأن الإمدادات من المحاصيل الأساسية.

وفي الشهر الماضي، أمرت نيودلهي بوقف أكبر فئة لتصدير الأرز، في خطوة من شأنها أن تخفض ما يقرب من النصف شحنات أكبر مصدر للحبوب في العالم.

وبدأ ملايين المزارعين في زراعة الأرز والذرة والقطن وفول الصويا وقصب السكر والفول السوداني، من بين محاصيل أخرى، اعتبارًا من الأول من يونيو، عندما تبدأ الأمطار الموسمية في التساقط بالهند، حيث تعتبر الرياح الموسمية حيوية لاسيما ما يقرب من نصف الأراضي الزراعية في الهند تفتقر إلى الري.

وأدى انخفاض هطول الأمطار في يونيو ، وخاصة في بعض الولايات الجنوبية والشرقية والوسطى، إلى تراجع زراعة المحاصيل الصيفية، على الرغم من تقدم الرياح الموسمية لتغطية البلاد بأكملها قبل أسبوع تقريبًا من المعتاد.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الأرز سعر الأرز اليوم سعر طن الأرز الهند درجات الحرارة أكبر منتج للأرز
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات