20 مايو 2024 20:56 12 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

مصر وكوريا الجنوبية يبحثان تعزيز التعاون بمجال السياحة والآثار

لقاء الوزير والسفير الكوري
لقاء الوزير والسفير الكوري

استقبل أحمد عيسى وزير السياحة والآثار، اليوم الإثنين، سفير كوريا الجنوبية الجديد لدى القاهرة كيم يونج هيون سفير دولة كوريا الجنوبية بالقاهرة.

وبحث اللقاء تعزيز آليات التعاون المشترك بين البلدين، في مجال السياحة والآثار، إلى جانب دفع مزيد من الحركة السياحية الوافدة إلى مصر.

ورحب وزير السياحة، بالسفير الكوري الجنوبي في القاهرة، مشددًا على عمق العلاقات التي تربط بين مصر وكوريا، في العديد من المجالات، ومن بينها مجال السياحة والآثار.

وصرح السفير الكوري الجنوبي، بأن المقصد السياحي المصري يعد واعد بالنسبة للسائحين الكوريين لما يتمتع به من مقومات متنوعة وفريدة، لافتًا إلى توقعاته بأن تشهد الحركة السياحية الوافدة من كوريا الجنوبية إلى مصر زيادة خلال فصل الشتاء.

وبحسب البيان، تمت الإشارة إلى النمو الذي حققته الحركة السياحية الوافدة من كوريا الجنوبية إلى مصر، بعد أزمة فيروس كورونا، كما يعد السوق الكوري الجنوبي إحدى الأسواق السياحية المستهدفة لجذب مزيد من الحركة السياحية الوافدة منها إلى مصر.

وتطرق اللقاء، إلى مشاركة الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي في المعرض السياحي (SITF)، المقام بكوريا في شهر أبريل المقبل، إلى جانب بحث تعزيز سبل التعاون بين البلدين في مجال العمل الأثري.

وتمت مناقشة المشروعات التي تنص عليها بنود مذكرة التفاهم الموقعة في وصت سابق، بين المجلس الأعلى للآثار في مصر، وهيئة التراث الثقافي الكورية، بهدف ترميم صرح معبد الرامسيوم، ومعبد تحتمس الرابع بالأقصر، وتزويد متحف الأقصر بالتقنيات التكنولوجية الحديثة، بالإضافة إلى إنشاء مركز للتوثيق الرقمي للتراث بقصر محمد علي بالمنيل.

أسواق للمعلومات مصر 2030
وزير السياحة مصر كوريا الجنوبية المقصد السياحي المصري السائحين سفير كوريا الجنوبية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات