19 مايو 2024 14:21 11 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

أمريكا تعزز صادراتها من الغاز المسال بعقود جديدة لأوروبا

صادرات الولايات المتحدة من الغاز المسال
صادرات الولايات المتحدة من الغاز المسال

تسعى الولايات المتحدة لتعزيز صادراتها من الغاز المسال إلى أوروبا خلال الفترة المقبلة، عبر زيادة عقود التوريد لشركات الأسمدة والكيماويات الأوروبية مستغلة أزمة الغاز التي سببتها الحرب الروسية الأوكرانية.

ووقعت شركة تشينير الأمريكية اتفاقا طويل الأجل لتوريد الغاز الطبيعي المسال لشركة الكيماويات الألمانية العملاقة "باسف" ـ وفقًا لموقع "إل إن جي برايم".

وبموجب الاتفاقية، وافقت شركة باسف "BASF" على شراء ما يصل إلى 0.8 مليون طن سنويًا من الغاز الطبيعي المسال من شركة تشينير الأمريكية.

وصرحت تشينير أن عمليات التسليم ستبدأ في في منتصف عام 2026 حتى عام 2043، بشرط صدور قرار استثمار نهائي فيما يتعلق بتوسعة مشروع سابين باس في ولاية لويزيانا.

من جانبه، نائب الرئيس التنفيذي والمدير التجاري لشركة تشينير، أناتول فيجين، أنه من خلال هذه الاتفاقية، نحن ندعم أهداف أحد مستهلكي الغاز الطبيعي الرئيسيين في أوروبا لضمان استقرار سلسلة التوريد الخاصة به".

صادرات الولايات المتحدة من الغاز المسال

بشكل عام، تعتبر الولايات المتحدة الأمريكية أكبر مصدر للغاز المسال في العالم خلال يوليو الماضي، تليها قطر ثم استراليا.

وأظهر أحدث تقرير شهري صادر عن منتدى الدول المصدرة للغاز (جي إي سي إف)، ارتفاع صادرات الغاز الطبيعي المسال العالمية بوتيرة حادة 5.4% أو ما يقدر بنحو 1.71 مليون طن متري على أساس سنوي لتصل إلى 33.6 مليون طن في يوليو.

أسواق للمعلومات مصر 2030
صادرات الولايات المتحدة من الغاز أكبر مصدر للغاز المسال في العالم الغاز المسال أوروبا الغاز الطبيعي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات