19 مايو 2024 22:05 11 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

جون كيري: ينبغي إيقاف استخدام الفحم دون هوادة

الفحم - ارشيفية
الفحم - ارشيفية

دعا المبعوث الأمريكي للمناخ جون كيري، اليوم الخميس، الدول إلى اتخاذ خطوة أكثر أهمية في التصدي لتغير المناخ من خلال وقف أي طاقة جديدة تعمل بالفحم دون هوادة، وذلك قبل ما يزيد عن 3 أشهر من بدء محادثات المناخ التي ترعاها الأمم المتحدة في دبي.

وأوضح كيري، في تصريحات له اليوم، أن الولايات المتحدة الأمريكية والصين اتفقتا قبل عامين على عدم تقديم المزيد من التمويل الأجنبي لمحطات الطاقة التي تعمل بالفحم، وأن الوقت قد حان للذهاب إلى أبعد من ذلك، وفقًا لما أشارت "رويترز".

وقال كيري، الآن هو الوقت المناسب لنا جميعًا لنتكاتف معًا ونتخذ خطوة أكثر أهمية، حيث لا ينبغي السماح بأي طاقة جديدة تعمل بالفحم بلا هوادة في أي مكان في العالم، مضيفًا أنه لا يوجد سبب منطقي للمساهمة بشكل أكبر في المشكلة من خلال التحول إلى أقذر وقود في العالم يتم حرقه بأقذر الطرق.

وفي الشهر الماضي، قال كيري في بكين، إنه من الضروري أن تحقق الصين والولايات المتحدة تقدمًا حقيقيًا قبل محادثات المناخ العالمية "COP28" التي تبدأ في أواخر نوفمبر، بعدما تعهدت الصين بالبدء في خفض استهلاك الفحم، ولكن ليس قبل عام 2026، وتسارعت الموافقات على مشاريع الطاقة الجديدة التي تعمل بالفحم منذ العام الماضي.

اقرأ أيضاً

أسواق للمعلومات مصر 2030
مؤتمر المناخ مصر التغيرات المناخية الصين الفحم محطات الطاقة مصادر الطاقة المتجددة الطاقة المتجددة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات