18 مايو 2024 17:38 10 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

الهند تُوجل قرار حظر صادرات السكر لحين صدور تقديرات الإنتاج المحلي

السكر - ارشيفية
السكر - ارشيفية

أعلنت الحكومة الهندية، اليوم الخميس، اتخاذها قرار بشأن صادرات السكر لموسم 2023/ 2024، بمجرد توفر تقديرات مؤكدة لإجمالي إنتاج قصب السكر.

وأوضحت إدارة الغذاء والتوزيع العام، في بيان لها، أن أولوية الحكومة هي ضمان توافر ما يكفي من السكر للاستهلاك المحلي، وإنتاج الإيثانول، بجانب الحفاظ على مخزونات نهائية قدرها 6 ملايين طن لموسم 2023/ 2024.

وذكرت وكالة رويترز، أمس الأربعاء، أن الهند تتوقع منع المطاحن من تصدير السكر في الموسم المقبل الذي يبدأ في أكتوبر، مما سيوقف الشحنات للمرة الأولى منذ سبع سنوات، حيث أدى نقص الأمطار إلى انخفاض إنتاجية قصب السكر.

وسمحت الهند للمصانع بتصدير 6.1 مليون طن فقط من السكر خلال الموسم الحالي حتى 30 سبتمبر، بعد أن سمحت لها ببيع مستوى قياسي بلغ 11.1 مليون طن في الموسم الماضي، بهدف ضمان توافر ما يكفي من السكر للاستهلاك المحلي بسعر معقول.

وارتفعت أسعار السكر المحلي، اليوم الخميس، لأعلى مستوى لها منذ عامين تقريبًا، وسمحت الحكومة للمطاحن ببيع 200 ألف طن إضافية من السكر في أغسطس للحد من ارتفاع الأسعار.

وقدرت جمعية مصانع السكر الهندية "ISMA"، في وقت سابق من هذا الشهر، انفاض في إنتاج السكر في البلاد بنسبة 3.3% إلى 31.7 مليون طن في موسم 2023 /2024.

أسواق للمعلومات مصر 2030
السكر سعر السكر اليوم قصب السكر إنتاج الهند من السكر سعر طن السكر الهند الإنتاج العالمي من السكر
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات