20 مايو 2024 21:40 12 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

الذهب حبيس نطاق ضيق ويرتفع هامشيا في أولى جلسات الأسبوع

أسعار الذهب العالمية
أسعار الذهب العالمية

شهدت أسعار الذهب العالمية نموًا طفيفًا خلال تعاملات الجلسة الأولى من الأسبوع الجاري، الإثنين 28 أغسطس، مع تقييم المستثمرين لخطاب جيروم باول في ندوة جاكسون هول وترقب المزيد من البيانات الاقتصادية هذا الأسبوع، مع ظروف اقتصادية قاتمة في أوروبا.

وصرح رئيس البنك الفيدرالي جيروم باول، بأن البنك مستعد لرفع أسعار الفائدة بشكل أكبر في سبيل مواصلة معركته لإعادة التضخم إلى المستوى المستهدف البالغ 2%، مضيفًا أن البنك لا يزال حذرًا في إضافة المزيد من الفائدة بسبب المخاطر الناجمة عن معدلات الفائدة المرتفعة.

وتترقب الأسواق المزيد من البيانات الاقتصادية هذا الأسبوع، بما في ذلك تقرير الوظائف الشهري ومؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي ومؤشر مديري المشتريات التصنيعي في الولايات المتحدة، والتي قد تؤثر على قرار البنك الفيدرالي في اجتماعه المقبل.

على الصعيد الأوروبي، أظهرت بيانات من مكتب الإحصاءات الألماني، الجمعة، أن اقتصاد البلاد لم يحقق أي نمو في الربع الثاني مقارنة بالربع السابق من العام بعد تعرضه لكساد في الشتاء.

مؤشر الدولار

انخفض مؤشر الدولار الأمريكي، الراصد لأداء العملة الأمريكية أمام 6 عملات أخرى، بنسبة 0.08%، ليسجل 104 نقاط بمستهل تعاملات الأسبوع.

وتراجعت عوائد الديون الأمريكية طويلة الأجل، حيث انخفض العائد على السند أجل 10 أعوام بمعدل 0.51% إلى 4.22% (وقت إعداد التقرير).

أسعار الذهب العالمية

سعر الذهب العالمي

ارتفعت أسعار الذهب في التعاملات الفورية بنسبة 0.05%، لتسجل 1915.2 دولار للأوقية، كما نما سعر الأونصة في العقود الآجلة تسليم ديسمبر المقبل بمعدل 0.14% إلى 1942.35 دولار.

سعر الفضة اليوم

على العكس من ذلك، انخفضت أسعار الفضة بنسبة 0.25%، ليبلغ سعر الأونصة 24.16 دولار.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار الذهب العالمية سعر الذهب اليوم مكتب الإحصاءات الألماني البنك الفيدرالي جيروم باول سعر الفضة اليوم بورصة السلع
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات