27 مايو 2024 12:20 19 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
بورصة وشركات

في صفقة تقترب من 500 مليون جنيه..

مصر تسعى للاستحواذ على 60% من «كاش كول» للمدفوعات الإلكترونية

شركة بلتون المالية القابضة
شركة بلتون المالية القابضة

ترددت أنباء حول سعي شركة "بلتون المالية القابضة"، إحدى كبريات المؤسسات المالية في مصر، للاستحواذ على 60% من الشركة المصرية للمدفوعات الإلكترونية "كاش كول".

مصر تسعى للاستحواذ على 60% من «كاش كول» للمدفوعات الإلكترونية

يأتي ذلك بحسب ما كشفته بعض المصادر لـ«اقتصاد الشرق»، لافتة إلى أن ذلك يأتي ضمن صفقة تقترب قيمتها من 500 مليون جنيه، إذ نجحت "بلتون المالية القابضة" في يوليو الماضي في إتمام زيادة رأسمالها بعشرة مليارات جنيه، وهي أكبر زيادة نقدية في تاريخ البورصة المصرية، للتوسع في أنشطتها المالية غير المصرفية.

اللافت للنظر أن شركة «بلتون» لم تدلي بأي تصريحات على هذه المعلومات حتى الآن، في حين أكدت المصادر أن إجراءات الاستحواذ ستُنجَز قبل نهاية العام الجاري، وقيمة الصفقة جزء منه لزيادة رأسمال الشركة المستحوَذ عليها، والجزء الآخر لتَخارُج بعض المستثمرين منها.

وتجدر الإشارة إلى أن شركة «كاش كول» لخدمات الدفع الإلكتروني بدأت نشاطها خلال الربع الأخير من 2018، عبر تقديم خدماتها لتحصيل الفواتير وشحن الرصيد للهواتف النقالة. ويضمّ هيكل مساهميها شركة "فيكتوري لينك" للحلول الرقمية، إلى جانب مجموعة "إم دي آي سي" (MDIC)، وشركة "سكاش إنفستمنت" المصرية العاملة في قطاعات البتروكيماويات والأدوية.

ويتبع "بلتون المالية القابضة" نحو 18 شركة متخصصة في نشاطات الاستثمار، وإدارة الأصول، والأوراق المالية، وتغطية الاكتتابات.

وتأسست "بلتون" كشركة مساهمة مصرية في مايو 2006، وأُدرجَت أسهمها في البورصة المصرية في أبريل 2008.

أسواق للمعلومات مصر 2030
شركة بلتون المالية القابضة مصر صفة شركة كاش كول للمدفوعات الإلكترونية البورصة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات