22 مايو 2024 00:54 13 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

نيجيريا تعتزم تشجيع الاستثمار بدلًا من الاعتماد على القروض

نيجيريا
نيجيريا

قال وزير المالية النيجيري أولاوالي إيدون، إن بلاده ستسعى إلى تشجيع الاستثمار المحلي والأجنبي، بدلًا من الاعتماد على الاقتراض.

يأتي ذلك أثناء تحدث الوزير للصحفيين في أبوجا، بعد أن عقد الرئيس بولا تينوبو، أول اجتماع له مع حكومته الجديدة، وفقًا لرويترز.

وتتعرض الحكومة الجديدة لضغوط تدفعها لمعالجة عبء الديون المرتفع في نيجيريا، وتباطؤ النمو وضعف العملة والتضخم الذي يتجاوز 10%.

هذا وقدرت وكالة الصناعات الاستخراجية الوطنية في نيجيريا، حجم الاستثمارات المطلوبة للتوسع في مشروعات استخراج الغاز الطبيعي في نيجيريا بنحو 20 مليار دولار أمريكي سنويًا، شريطة أن يضخ الجانب الأعظم منها في تطوير البنية التحتية اللازمة لتحقيق هذا الهدف، في إطار المخطط الوطني للنهوض بصناعة الغاز في نيجيريا 2021/2030.

معدل نمو اقتصاد نيجيريا

كما أظهرت بيانات مكتب الإحصاءات في البلاد، أن الاقتصاد نما 2.51% في الربع الثاني من العام الجاري مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي 2023.

وفي وقت سابق من هذا الأسبوع، أكد أمينو عمر صادق الرئيس التنفيذي لهيئة الاستثمار النيجيرية، أن الهيئة خصصت 500 مليون دولار للبنية التحتية المحلية، مع مرونة رفع هذه المخصصات إلى أكثر مليار دولار.

أسواق للمعلومات مصر 2030
نيجيريا الاقتصاد النيجري أبوجا عبء الديون الاستثمارات المحلية والأجنبية الاستثمار الأجنبي المباشر معدل نمو اقتصاد نيجيريا
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات