18 مايو 2024 07:37 10 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

أسعار النفط الخام تتراجع بشكل هامشي في ثاني جلسات الأسبوع

أسعار النفط الخام
أسعار النفط الخام

انخفضت أسعار العقود الآجلة للنفط الخام بشكل هامشي خلال تعاملات ثاني جلسات الأسبوع، الثلاثاء 29 أغسطس، مدفوعة بمخاوف استمرار رفع أسعار الفائدة الأميركية وتأثيرها على إضعاف الطلب على النفط، بالتزامن مع المخاوف من أن تؤثر عاصفة مدارية قبالة ساحل الخليج الأمريكي في الإمدادات.

أسعار النفط الخام

انخفضت أسعار العقود الآجلة لخام برنت تسليم شهر أكتوبر المقبل بنسبة 0.09%، لتهبط إلى 84.34 دولار للبرميل، كما تراجع خام غرب تكساس الوسيط الأميركي في العقد ذاته بـ0.17% إلى 79.94 دولار.

مخاوف إمدادات النفط

ضربت العاصفة الاستوائية إداليا غرب كوبا يوم الاثنين وتحولت إلى إعصار تقريبًا بينما كانت تتجه صوب فلوريدا.

ومن المرجح أن تتسبب العاصفة في انقطاع التيار الكهربائي وقد تؤثر في إنتاج النفط الخام في الجانب الشرقي من ساحل الخليج الأميركي.

في غضون ذلك، يترقب المستثمرون مجموعة من البيانات عن الاقتصاد الأمريكي في وقت لاحق هذا الأسبوع من شأنها أن تساعد في تحديد مسار الفائدة هذا العام والعام المقبل

الطلب على النفط

توقعت شركة إكسون موبيل، أن يلبي النفط والغاز الطبيعي نحو 54% من احتياجات العالم من الطاقة في عام 2050، مع تشكيل الوقود الأحفوري الملوث للهواء أكثر من نصف مصادر الطاقة حتى ذلك التاريخ.

وتتوقع أكبر شركة منتجة للنفط في الولايات المتحدة، أن يصل إنتاج العالم إلى 25 مليار طن متري من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون المرتبطة بالطاقة في عام 2050.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار النفط الخام النفط سعر النفط اليوم سعر برميل النفط سعر خام برنت أسعار الفائدة الأميركية بورصة السلع عاصفة مدارية مخاوف إمدادات النفط
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات