17 مايو 2024 13:33 9 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار محلية

موعد عودة الأرز علي البطاقة التموينية.. رئيس «شعبة السلع الغذائية بالجيزة» يجيب |فيديو

الأرز
الأرز

أكد رئيس شعبة السلع الغذائية بالجيزة- هشام الدجوي، أن رفع الأرز من منظومة التموين في شهر سبتمبر فقط، مشيراً لوجود مخزون استراتيجي من الأرز يكفي لمدة 3 أشهر، بالإضافة إلى أن أسعاره انخفضت إلى 20 جنيهًا، نتيجة قيام الدولة باستيراد كميات من الخارج.

وقال الدجوي، خلال مداخلة هاتفية له، مساء الخميس، ببرنامج «تحت الشمس»، والمذاع على قناة «الشمس»، إنه من حق المواطن أخذ احتياجاته من السلع المختلفة الموجودة بمنظومة التموين، ولكن هناك ضغطا من المواطن في الوقت الحالي على الزيت والسكر.

وأضاف أن قرار منع الأرز من البطاقة التموينية خلال سبتمبر، وتوفير المكرونة بديلًا عنه هو فقط عملية تنظيمية، بالإضافة إلى زيادة الطلب على السكر والزيت من قبل المواطنين، مشددًا على أنه سيتم استئنافه مرة أخرى أكتوبر المقبل.

ولفت إلى أن هناك حصادًا كثيرًا للأرز خلال الفترة المقبلة، ما يزيد من وفرة الكميات، الأمر الذي سيساهم بشكل كبير في مزيد من الانخفاض بأسعاره، هذا إلى جانب عدم قدرة السماسرة على التلاعب في سعره كما حدث العام الماضي.

وكان وزير التموين والتجارة الداخلية-علي المصيلحي، قد أعلن رفع حصة الأرز من قائمة السلع المدرجة بالبطاقة التموينية، خلال وضع حجر الأساس للمنطقة اللوجستية الأولى بمحافظة الأقصر، الماضي، الأحد الماضي.

أسواق للمعلومات مصر 2030
السلع الأرز أسعار الأرز التموين منظومة التموين الزيت السكر بطاقة التموين
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات