3 مايو 2024 05:10 24 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

عقود الغاز الأمريكي تتباين بشكل طفيف بختام تعاملات الأسبوع

عقود الغاز الأمريكي الآجلة
عقود الغاز الأمريكي الآجلة

تباينت العقود الآجلة للغاز الأمريكي، عند ختام تعاملات آخر جلسة في الأسبوع المنتهي اليوم الجمعة، إلا أنها حققت مكاسب أسبوعية كبيرة وسط نمو في الإنتاج، إلا أن ارتفاع تسليمات الغاز لمحطات التسييل حدت من مواصلة النمو على الجانب الآخر.

وارتفع إنتاج الغاز الطبيعي في الولايات المتحدة إلى 102.2 مليار قدم مكعبة يوميًا الشهر الماضي، بدلًا من 102.1 مليار قدم مكعبة يوميًا في يوليو السابق له.

وصدرت البلاد أغسطس الماضي، إجمالي 102 شحنة من المواني الأمريكية الشهر الماضي، تحمل على متنها 7.32 ملايين طن من الغاز الطبيعي المسال، أي أقل بقليل من 7.51 ملايين طن تم شحنها في الشهر السابق.

كما ارتفعت مخزونات الغاز الطبيعي في الولايات المتحدة الأمريكية، بمقدار 32 مليار قدم مكعبة خلال الأسبوع المنتهي في الخامس والعشرين من أغسطس الجاري، وهو ما يزيد عن التوقعات بزيادة قدرها 25 مليار قدم.

على الجانب الآخر، انتعش متوسط تسليمات الغاز الطبيعي إلى محطات تصدير الغاز الطبيعي المسال الأمريكية بنسبة 2.6%، أي ما يعادل 300 مليون قدم مكعبة يوميًا، بمتوسط 12.1 مليار قدم مكعب يوميًا.

العقود الآجلة للغاز الأمريكي

ارتفعت أسعار العقود الآجلة للغاز الأمريكي تسليم أكتوبر المقبل، بنسبة 0.51%، لتسجل 2.78 دولار لكل مليون وحدة حرارية بريطانية، كما أنها سجلت مكاسب أسبوعية بـ4.16%.

كما تراجع سعر المليون وحدة في عقد نوفمبر المقبل، بمعدل 0.64%، لتصعد إلى 3.12 دولارات.

أسواق للمعلومات مصر 2030
عقود الغاز الأمريكي الآجلة العقود الآجلة للغاز الأمريكي الغاز الأمريكي إنتاج الولايات المتحدة من الغاز بورصة السلع سعر الغاز الأمريكي اليوم
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات