20 مايو 2024 05:11 12 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار محلية

الدلتا للسكر: لا توجد أزمة.. والمخزون الاستراتيجي يكفي لشهر أبريل.. فيديو

السكر
السكر

أكد رئيس مجلس إدارة شركة الدلتا للسكر أحمد أبو اليزيد، أن وجود وفرة من سلعة السكر، وتوافره بالأسواق والمحال، نافيًا بشكل قاطع وجود أزمة في السكر.

ونوه أبو اليزيد، خلال تصريحات تلفزيونية، مساء أمس، ببرنامج «مصر جديدة»، تقديم الإعلامية إنجي أنور، والمذاع على قناة «إي تي سي»، إلي أن وزارة التموين والقيادة السياسية، أخذتا الاحتياطات اللازمة، وهناك مخزون استراتيجي من هذه السلعة يكفي إلى شهر أبريل، حيث إن هناك أكثر من 4700 فرع من الجمعيات سواء الشركة العامة لتجارة الجملة، شركة النيل، الأهرام، الإسكندرية.

استخلاص السكر في ديسمبر بما لا يقل عن 900 ألف طن

وأشار إلى أن بداية موسم استخلاص السكر من قصب السكر في شهر ديسمبر، فضلا عن موسم آخر سوف يبدأ في شهر ديسمبر، بما لا يقل عن 900 ألف طن من السكر، كما أن موسم بنجر السكر يبدأ من شهر مارس، وينتج ما لا يقل عن 1.8 مليون طن سكر.

ونوه بضرورة عدم الاستماع لأي إشاعات يطلقها بعض التجار المغرضين، لمحاولة تصدير أن هناك شحًا بالسلعة وبيعها بأسعار مرتفعة فيما بعد، هذا إلى جانب محاولات بمن أسماهم بأهل الشر خلق حالة من الهلع والفتنة بين المواطنين والحكومة.

وشدد على أنه لا يوجد نقص في السكر، ومتاح في كل المنافذ التابعة لوزارة التموين وتبع الشركة القابضة للصناعات الغذائية وكذلك كل المنافذ الخاصة والمبادرات مثل أمان وجهاز مشروعات الخدمة الوطنية وكل المولات الخاصة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
السكر التموين الدلتا للسكر احتياطي السكر أسعار السكر سلعة السكر
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات