3 مايو 2024 04:35 24 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أسواق عربية

انطلاق أعمال الاجتماع الثاني للخبراء من مصر والسعودية بالقاهرة

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

انطلقت اليوم الأربعاء، بالقاهرة، أعمال الاجتماع الثاني لفريق العمل المعني بمتابعة التوصيات الصادرة عن اجتماعات الدورة السابعة عشر للجنة المصرية السعودية المشتركة التي عقدت 14 يونيو 2021 بالقاهرة.

وعقد أعمال الاجتماع الثاني لفريق العمل على مستوى الخبراء والمسؤولين، برئاسة الدكتورة أماني الوصال رئيس قطاع الاتفاقات التجارية والتجارة الخارجية بوزارة التجارة والصناعة عن الجانب المصري، وعبد العزيز السكران وكيل المحافظ للعلاقات الدولية بالهيئة العامة للتجارة الخارجية، عن الجانب السعودي.

ويأتي الاجتماع وفقًا لتوصية اللجنة المشتركة، بأن يتم عقد اجتماعين خلال كل دورة لفريق عمل معني بمتابعة الموقف التنفيذي للتوصيات الصادرة عن أعمال الدورة، على أن يتكون من المعنيين والمختصين من الوزارات والجهات المختلفة من البلدين الشقيقين.

وتناقش الاجتماعات، الموضوعات التجارية والصناعية والاجتماعية والثقافية والإعلامية والأمنية، وموضوعات الإسكان والبترول والطاقة والتعليم والسياحة.

وتعد الاجتماعات فرصة للتأكيد على زيادة حجم التعاون الدائم بين كافة الجهات المعنية في البلدين، بكافة المحافل الإقليمية والدولية، مما ينعكس بالإيجاب على مجمل العلاقات بين مصر والمملكة.

وسيتم خلال الاجتماع، التوصل إلى الصيغة النهائية لعدد من مشاريع مذكرات التفاهم في مجالات المعارض وحماية المستهلك والمشروعات الصغيرة والمتوسطة والرقابة المصرفية والتعاون الجيولوجي والتعاون الصناعي والقوى العاملة والإعلام المرئي والمسموع، تمهيدًا للتوقيع عليها خلال أعمال الدورة القادمة للجنة بدورتها الثامنة عشر.

أسواق للمعلومات مصر 2030
مصر السعودية التجارة الصناعة القاهرة الإعلام المشروعات الصغير حماية المستهلك التعاون الصناعي الرقابة المصرفية القوى العاملة الطاقة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات