14 مايو 2024 09:01 6 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

وكالة : الطلب العالمي على الفضة سيتراجع 9.4% هذا العام

الفضة
الفضة

كشف تقرير صادر عن وكالة كوشيلكو التشيلية الحكومية، أن ​​الطلب العالمي على الفضة، من المتوقع أن يتراجع بنسبة 9.4% في العام الجاري، ويرجع ذلك إلى حد كبير إلى انخفاض الاستثمار، لكن السوق ستحافظ على العجز.

وقال خواكين موراليس، نائب الرئيس التنفيذي لشركة كوشيلكو، إن انخفاض الطلب سينشأ بشكل أساسي من انخفاض الاستثمار المادي في الفضة في عام 2023، بالنظر إلى انخفاض مشاركة المستثمرين الهنود مقارنة بعام 2022، حسبما ذكرت رويترز.

وأضاف موراليس، أن المستثمرين الهنود كانوا نشطين بشكل خاص العام الماضي، وسيكون القطاع الصناعي أكبر مستهلك للفضة هذا العام، يليه الاستثمار المادي في المعدن، ليضيف ما يصل إلى 35,019 طنًا متريًا مقارنة بـ 38.643 طنًا في عام 2022.

وأشار التقرير، إلى أن الطلب الصناعي يتزايد بسبب تنامي الطاقة الشمسية وصناعات السيارات الكهربائية،
وعلى الرغم من انخفاض الطلب، فمن المتوقع أن يصل العرض لعام 2023 إلى 31815 طنًا، بزيادة قدرها 1.8%، ويرجع ذلك إلى آفاق أفضل لإنتاج التعدين.

وذكر التقرير أن تراجع التضخم في الولايات المتحدة وضعف الدولار أدى إلى دعم أسعار الفضة خلال الربع الثاني، ويرجع ذلك إلى الدور المزدوج للمعدن كمعدن ثمين ومعدن صناعي ترتفع قيمته عندما تنخفض قيمة الدولار، ومن المتوقع أن يضعف الدولار هذا العام، من ضعف الاقتصاد الصيني.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الفضة سعر الفضة اليوم سعر الفضة عالميًا سعر الذهب اليوم معدل التضخم أسعار الفائدة سعر الدولار اليوم
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات